7:08 صباحًا / 21 مايو، 2024
آخر الاخبار

حركة فتح : الإدانة الأوروبية لعنف المستعمرين والدعوة لمحاسبة الجناة خطوة بالاتجاه الصحيح

حركة فتح

شفا – قالت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح ، إن الإدانة الأوروبية لعنف المستعمرين ضد المواطنين في الضفة الغربية بما فيها القدس، خطوة في الاتجاه الصحيح.

وأكدت الحركة في بيان على لسان المتحدث باسمها في أوروبا جمال نزال، في بيان، اليوم السبت، إن الحاجة لخطوات أوروبية رادعة وعقوبات حقيقية على المستعمرين وتجمعاتهم الاستعمارية غير الشرعية، لم تكن أكثر إلحاحا مما هي عليه الآن، مشددا على أنها الفرصة الرئيسية لردعهم عن الانفلات الكامل ضد أبناء شعبنا، برعاية حكومة وجيش الاحتلال.

وحذرت من أن تصرفات المستعمرين تجيء بمثابة جس النبض لقياس ردة فعل المجتمع الدولي، فإن وجدوا صمتا وغض الطرف عن إرهابهم، صعدوا من وتيرة اعتداءاتهم بما لا تحمد عقباه.

ودعت حركة فتح دول العالم لاتخاذ خطوات وإجراءات مماثلة لحماية شعبنا الفلسطيني من جماعات المستعمرين المسلحة بطريقة منظمة ومحمية من جيش الاحتلال الذي لا يعطي قيمة لحياة المدنيين الأبرياء من أبناء شعبنا.

وكان مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، أدان عنف المستعمرين في الضفة الغربية بما فيها القدس، مؤكدا ضرورة محاسبة الجناة.

وقال بوريل في منشور على منصة “اكس”، إن “الاتحاد الأوروبي قرر فرض عقوبات على مستعمرين متطرفين في الضفة الغربية المحتلة والقدس الشرقية، بسبب انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان ضد الفلسطينيين”.

شاهد أيضاً

حسين الشيخ يبحث مع مستشار الامن القومي الأمريكي ضرورة وقف الحرب على غزة

حسين الشيخ يبحث مع مستشار الامن القومي الأمريكي ضرورة وقف الحرب على غزة

شفا – بحث أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ، مع مستشار الامن القومي …