3:58 صباحًا / 2 مايو، 2024
آخر الاخبار

محافظ نابلس غسان دغلس يشارك في افتتاح مؤتمر محاكاة الأمم المتحدة لطلبة بكالوريا الرواد

محافظ نابلس غسان دغلس يشارك في افتتاح مؤتمر محاكاة الأمم المتحدة لطلبة بكالوريا الرواد

شفا – شارك محافظ نابلس، غسان دغلس، في افتتاح مؤتمر محاكاة الأمم المتحدة الفلسطيني (MUN) السنوي لطلبة مدارس بكالوريا الرواد التابعة لجمعية رواد المستقبل الخيرية غير الربحية.


وقد أقيم المؤتمر في مسرح الأمير تركي بن عبد العزيز في جامعة النجاح الوطنية بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية د. عبد السلام الخياط ومدير الجمعية العام رفيق القدومي، ومديرة المدرسة لانا خلف، والسفير عادل عطية السفير المناوب في بعثة فلسطين لدى الاتحاد الاوروبي وممثلا عن وزارة الخارجية الفلسطينية وطلبة المدرسة المشاركين في المؤتمر،


وألقى دغلس كلمة خلال الافتتاح، أكد فيها على أهمية دور الشباب في حمل الرسالة الفلسطينية للعالم قائلاً: “أنتم رواد الرسالة الفلسطينية، وننقل لكم تحيات فخامة الرئيس محمود عباس. ستحاكون العالم اليوم، وستُنقلون رسالة فلسطين للعالم وتقولون بأن هذه الدولة عمدت بدماء الشهداء والجرحى وحرية الاسرى وشوق المبعدين واللاجئين.”


وأضاف دغلس: “لا ننسى الطفل أحمد دوابشة الذي احرق المستوطنون منزله وأسرته، وايمان حجو التي قتلتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأكثر من 12 ألف طفل في غزة والضفة الغربية.”


وأكد دغلس على أن الطلبة هم عماد المستقبل، وأنهم الجيل الذي سيحمل الراية. وقال: “أنتم عماد هذا المستقبل، وانتم الجيل المستقبلي الذي سيحمل الراية. احفظوا وناضلوا لثوابتنا الوطنية. تحت عنوان واحد وهو دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس، وحق العودة، وحق اللاجئين، والمقدسات، وما تناضل لأجله قيادتنا الفلسطينية برئاسة فخامة الرئيس محمود عباس.”


وأثنى دغلس على جهود القائمين على تنظيم المؤتمر، وعلى مشاركة الطلبة الفاعلة. وقال: “هذا المؤتمر هو فرصة رائعة للطلبة لتنمية مهاراتهم في الحوار والنقاش، وتعزيز ثقافتهم السياسية، وتعلم كيفية حل المشكلات بطريقة دبلوماسية.”


يُعد مؤتمر محاكاة الأمم المتحدة الفلسطيني (MUN) حدثًا سنويًا هامًا يُساهم في تعزيز ثقافة الحوار والنقاش بين الطلبة، وتنمية مهاراتهم القيادية، وإعدادهم للمشاركة في الحياة العامة.

شاهد أيضاً

توقف المنبهات من تلقاء نفسها.. مشكلة تضرب آيفون

توقف المنبهات من تلقاء نفسها.. مشكلة تضرب آيفون

شفا – خلال الأسابيع الماضية، انتشرت العديد من التقارير والشكاوى من مستخدمي هواتف آيفون عبر …