1:15 مساءً / 2 مايو، 2024
آخر الاخبار

حركة المبادرة الوطنية : الفيتو الأميركي يؤكد ان الحديث عن “حل الدولتين” مجرد نفاق

شفا – وصفت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية استخدام الولايات المتحدة للفيتو لإسقاط قرار عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة و امتناع كلا من بريطانيا و سويسرا عن التصويت له بأنه تأكيد على أن حديث هذه الدول عن ما يسمى ” حل الدولتين” مجرد نفاق مخادع هدفه منح إسرائيل الوقت و الغطاء لتكريس احتلالها و استكمال عملية ضم وتهويد الأراضي الفلسطينية المحتلة و التغطية على جرائم الاستيطان و المستوطنين.


و عبرت حركة المبادرة الوطنية في بيان وصل لـ “شفا”، عن شكرها لدولة الجزائر على دورها المثابر في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية و الاستقلال و تقرير المصير، وعن تقديرها للدول التي صوتت لصالح القرار.


وطالبت حركة المبادرة الوطنية بعد الفيتو الأميركي بالغاء اتفاقيات و مخططات التطبيع المؤذية و التخلي عن المراهنات الخاطئة على الدور الأميركي و عن نهج أوسلو الذي يواجه فشلا ذريعا ، و التوجه نحو بناء قيادة وطنية فلسطينية موحدة على برنامج كفاحي للتصدي للاحتلال و الاستيطان المستفحل و تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني في الحرية الكاملة و تقرير المصير.


وأكدت المبادرة الوطنية أنّ التواطؤ الأميركي مع الاحتلال الإسرائيلي لن يؤثر على تصميم الشعب الفلسطيني على مواصلة نضاله الوطني و مقاومته للاحتلال ومنظومة الأبارتهايد و الاستعمار الاستيطاني الإحلالي.

شاهد أيضاً

دويكات : الأجهزة الأمنية أوقفت بعض المتورطين في الاعتداء على عناصرها في الخليل وتلاحق الآخرين

دويكات : الأجهزة الأمنية أوقفت بعض المتورطين في الاعتداء على عناصرها في الخليل وتلاحق الآخرين

شفا – قال المفوض السياسي العام، الناطق الرسمي باسم المؤسسة الأمنية اللواء طلال دويكات، إن …