10:19 صباحًا / 23 مايو، 2024
آخر الاخبار

د. مجدلاني : الإدارة الأمريكية تتحمل مسؤولية الاحتلال للأراضي الفلسطينية وسندرس العلاقة والاتصالات معها

د. مجدلاني : الإدارة الأمريكية تتحمل مسؤولية الاحتلال للأراضي الفلسطينية وسندرس العلاقة والاتصالات معها

شفا – اعتبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. أحمد مجدلاني، استخدام الولايات المتحدة الأميركية حق النقض “الفيتو” في مجلس الأمن الدولي لمنع دولة فلسطين من الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة اصرارا امريكيا على منع دولة فلسطين من استحقاقها الدولي وامعانا في سياسية الإدارة الأمريكية تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية بمزيد من دعم الاحتلال واطالة امده.

وأضاف د. مجدلاني هذا الفيتو استمرارا لنهج الشراكة الأمريكية مع الاحتلال للأراضي الفلسطينية ليؤكد للعالم أجمع أن من يحمي دولة الاحتلال ويساعدها في عدوانها على الشعب الفلسطيني هي الولايات المتحدة الأمريكية، وأن الكيان الصهيوني وظيفي لخدمة الإمبريالية في المنطقة.

وتابع أن الاعتراف بدولة فلسطين ينقذ حل الدولتين ويضمن الامن والاستقرار والسلام بالمنطقة، و الإدارة الأمريكية مسؤولية استمرار الاحتلال.

مشددا أن القيادة الفلسطينية سوف تدرس الخطوات القادمة جراء الفيتو الأمريكي بما ذلك العلاقة والاتصالات مع الإدارة الامريكية باعتبارها شريك للاحتلال وعدو لحق الشعب الفلسطيني بتقرير المصير وإقامة دولته المستقلة .

مقدما الشكر لكافة الدول الأعضاء التي صوتت لصالح حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

قائلا أن عقدة الاستعمار ما زالت راسخة في عقلية الولايات المتحدة الأمريكية وسياستها غير النزيهة، وأنها بذلك لا تصلح لان تكون وسيطا في اي عملية سياسية مستقبلية ويحب إنهاء احتكارها لمنطقة الشرق الأوسط التي بتلك السياسة تساهم في دعم الاحتلال وحرب الإبادة الجماعية.

شاهد أيضاً

10 شهداء بمجزرة جديدة في حي الزيتون وسط مدينة غزة

10 شهداء بمجزرة جديدة في حي الزيتون وسط مدينة غزة

شفا – ارتكبت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، مساء اليوم الأربعاء، مجزرة جديدة في وسط مدينة غزة، …