6:48 مساءً / 24 مايو، 2024
آخر الاخبار

لجان الحماية المجتمعية ترصد انتهاكات المستوطنين في بيت دجن وبيت فوريك وخربة طانا

لجان الحماية المجتمعية ترصد انتهاكات المستوطنين في بيت دجن وبيت فوريك وخربة طانا

شفا – رصدت لجان الحماية المجتمعية إنتهاكات واعتداءات المستوطنين على ممتلكات المواطنين في بيت دجن وبيت فوريك وخربة طانا في محافظة نابلس .


وأقدمت مجموعات من المستوطنين بحماية جيش الاحتلال على مهاجمة منازل وممتلكات المواطنين في أطراف بلدة بيت فوريك والتي نجم عنها اصابة مواطن بالرصاص الحي ، كما قامت مجموعة أخرى من المستوطنين بملاحقة اهالي البلدة في خربة طانا ومنعهم من الدخول اليها ومنع المزارعين من الوصول الى نبع المياه المسمى ” عين قوقا ” .


وقامت قوات الاحتلال بإغلاق حاجز ” بيت فوريك ” العسكري لعدة ساعات مما ادى لأزمة مرورية خانقة ومنع المواطنين من العودة لمنازلهم في القرى والبلدات التي تقع خلف الحاجز .


كما قام المستوطنين بمحاولة إحراق منازل المواطنين على أطراف بلدة بيت دجن ، واعتدوا بالضرب المبرح على المزارعين في محيط البلدة وطردهم من أراضيهم ، وقامت قوات الاحتلال بمنع المزارعين من الوصول للمراعي شمال وشرق القرية .


وأسفر الاعتداء على بيت دجن عن نفوق مواشي داخل الحظائر بسبب إطلاق قنابل الغاز داخلها ، حرق مراعي القرية في المنطقة الشمالية الشرقية واقتلاع أشجار الزيتون في شرق القرية ، ويضاف الى ذلك سرقة المعدات الزراعية للمواطنين وتكسير خلايا الطاقة الشمسية التي تستخدم في إنارة الشوارع المحيطة بالقرية .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال يعترف بإصابة 8 جنود في معارك غزة

جيش الاحتلال يعترف بإصابة 8 جنود في معارك غزة

شفا – قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن 8 من جنوده أصيبوا في معارك بقطاع غزة …