3:03 مساءً / 1 مايو، 2024
آخر الاخبار

طولكرم : ندوة ثقافية بعنوان تأملات تربوية ودلالات وطنية بالتعاون مع د. منى ابو حمدية و أ. ثروت زيد

طولكرم : ندوة ثقافية بعنوان تأملات تربوية ودلالات وطنية بالتعاون مع د. منى ابو حمدية و أ. ثروت زيد

شفا – عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم ندوة ثقافية ومن خلال قسم التعليم المدرسي لقاءها الافتراضي الأول من برنامج : “تأملات تربوية ودلالات وطنية” بالتعاون مع باحثة التراث و الاثار د. منى ابو حمدية والخبير التربوي أ. ثروت زيد .


وجاء ذلك بحضور ومشاركة كل من :
مدير عام التربية والتعليم أ. مازن جرّار،
والخبير التربوي أ. ثروت زيد،
والكاتبة الباحثة في التاريخ والاثار د. منى ابو حمدية،
والمشرفة على البرنامج أ. خلود عبدو

وكانت الندوة بالتعاون مع عدد من معلمي الرياضة في مدارس بنات زنوبيا، بنات حسن القيسي، والجاروشية المختلطة ،وحافظ الحمد لله، واكتابا الأساسية، وعلي نايفة الاساسية ، واشبيلية، ومجموعة من معلمي ومعلمات وطلبة مدارس العنقود.

بدوره تحدث أ. ثروت زيد عن المنهاج الفلسطيني واهدافه التربوية المتعددة ودور المعلم في صقل شخصية الطالب وتقمص الطالب العديد من الادوار واننا كمختصين نسعى لان يكون المنهاج عمل متواتر مفتوح.

من جهتها أكدت الدكتورة منى أبو حمدية أهمية الهوية الوطنية والمحاولات الحثيثة من قبل الاحتلال لطمسها ، وعن واقع الاثار الفلسطينية الكنعانية وسرقتها ومحاولات تدميرها ، وبدورها اكدت ابو حمدية على أهمية هذه اللقاءات خاصة للطلبة لربط المنهاج في الاحداث والمجريات على الصعيد الوطني والمحلي.

وفي نهاية الندوة ، ثمَّن أ. جرار مدير عام التربية والتعليم على جهود المحاورين وعطاؤهم اللامحدود في اثراء هذه الندوة بمعلومات وفيرة حول الهوية والمناهج التربوية وصقل شخصية الطلاب والطالبات.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل اربعة مواطنين من محافظة بيت لحم

الاحتلال يعتقل 20 مواطنا من عدة مناطق في الضفة الغربية

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الأربعاء، 20 مواطناً …