5:05 صباحًا / 29 مايو، 2024
آخر الاخبار

الإغاثة الزراعية تعمل على تحسين ظروف مراكز الإيواء في محافظة رفح جنوب قطاع غزة

الإغاثة الزراعية تعمل على تحسين ظروف مراكز الإيواء في محافظة رفح جنوب قطاع غزة

شفا – في ظل الظروف الصعبة التي تواجهها مراكز الإيواء في قطاع غزة، نتيجة لتكدس العائلات والزيادة الكبيرة في عدد النازحين، تعاني هذه المراكز من مشاكل عدة، منها مركز إيواء مدرسة كمال عدوان في محافظة رفح- تل السلطان والذي يضم ما يزيد عن ٥٠٠ عائلة باجمالي ٣٠٠٠ فرد تمثل النساء نسبة ٤٠℅ .

من أبرز المشاكل التي واجهتها المركز هي وجود المكرهة الصحية خلف المباني نتيجة عدم تصريف المياه القادمة من الفصول الدراسية التي تم تحويلها إلى غرف إقامة للنازحين. هذه المكرهة الصحية أثرت بشكل كبير على الصحة والبيئة، وزادت من انتشار الحشرات، مما تسبب في تأثير سلبي خاصة على الأطفال.

لحل هذه المشكلة، قامت الاغاثة الزراعية ضمن مشروع “الاستجابة الطارئة متعددة القطاعات – قطاع غزة” بتمويل من الاغاثة الإسلامية- فرنسا وبتنفيذ الإغاثة الزراعية بزيارة ميدانية وتقييم الحالة، حيث توصلوا إلى ضرورة عمل تمديد لمواسير الصرف وتركيب مناهل لتصريف المياه بشكل سليم.

وفي إطار المشروع، تم تركيب مصافي مياه في كل فصل لتصريف المياه من الداخل إلى المواسير الخارجية ومنها إلى المناهل الرئيسية. وبذلك، تمت معالجة المشكلة بشكل فعّال، حيث تم إنهاء أزمة المكرهة الصحية وضمان تصريف المياه بطريقة سليمة.

يعتبر هذا المشروع نموذجًا للتعاون الفعّال في مجال تحسين ظروف الإيواء في غزة، ويسهم في تحسين الحياة للنازحين والعائلات المحتاجة في المنطقة.

شاهد أيضاً

وزارة الزراعة والاغاثة الكاثوليكية شراكة وصلت لثلاثين عاما في تطوير وتنمية القطاع الزراعي

شفا – استقبل معالي وزير الزراعة البروفيسور رزق سليمية في مكتبه، بالممثل العام لمؤسسة الاغاثة …