4:23 صباحًا / 29 مايو، 2024
آخر الاخبار

حسام احمد عيد بني عودة : قائد شاب يسلط الضوء على قضايا الشرق الأوسط في المحافل الدولية

شفا – في مشهد يعكس الطموح والتفاني، يتابع الشاب الفلسطيني حسام بني عودة مسيرته البارزة، متنقلاً بين محافل دولية مختلفة ليمثل فلسطين ويشرك العالم في قضايا المنطقة. حسام، الذي يجمع بين خبرته كممرض ومدرب معتمد من الاتحاد الأوروبي وكمتطوع وناشط اجتماعي، قد شارك مؤخرًا في برنامج “أثر الشباب” الذي نظمته الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات.

هذا البرنامج كان بمثابة منصة لإطلاق شبكة الشباب الإقليمية في القاهرة، من 14 إلى 20 أبريل 2024، وهي مبادرة تهدف إلى تعزيز التعاون الشبابي عبر الشرق الأوسط.

في هذا اللقاء، عمل حسام مع شباب من فلسطين، لبنان، السودان، مصر، ليبيا والجزائر لتشكيل شبكات وطنية تسعى إلى تحقيق التنمية المستدامة والسلام. هذه الشبكات ستكون نواة لمبادرات تستمر على مدار السنتين القادمتين، مما يؤكد على الدور الهام الذي يلعبه الشباب في بناء مستقبل المنطقة.

إلى جانب مساهماته في المحافل الدولية، يتميز حسام بمسيرة مهنية ملهمة في مجال الصحة والتعليم. تخرج من كلية الروضة في نابلس بدبلوم تمريض في عام 2022 ويواصل دراسته في جامعة الزيتونة للعلوم والتكنولوجيا. كما أنه معتمد كمدرب من الاتحاد الأوروبي، مما يعزز من إمكانياته في المساهمة الفعالة في المجال الصحي.

في مجال الإعلام، يعمل حسام على إنتاج وتوزيع محتوى تعليمي وتوعوي من خلال الأفلام الوثائقية والمنصات الرقمية، حيث يستغل خبرته وشغفه لنشر الوعي حول القضايا المجتمعية. يتميز حسام بكونه كاتبًا وصانع محتوى فعال على منصات التواصل الاجتماعي، يشارك من خلالها قصصًا وتجارب تعزز من الفهم المتبادل والتعاون الثقافي.

بالإضافة إلى ذلك، حسام بني عودة هو أحدا المؤسسين لفريق “صناع الحياة الفلسطيني”، وهي مبادرة تطوعية تهدف إلى تحسين الظروف المعيشية وتعزيز الأمل بين الشباب الفلسطيني. من خلال هذا الدور، يعمل حسام احمد بني عودة على مشاريع متعددة تساهم في البناء المجتمعي وتوفير الدعم للفئات الأقل حظًا.

حسام بني عودة لم يكتفِ بدوره الريادي على الصعيد المحلي والإقليمي فحسب، بل تعدى ذلك ليشمل العالمية، حيث شارك في عدة مناسبات دولية منها تمثيل فلسطين في سويسرا عام 2019 في مؤتمر يهتم بحقوق أطفال فلسطين، وفي الأردن عام 2022 ضمن فعاليات التعافي الأخضر والتبادل الثقافي. أما في العام 2023، فكان له دور فعال في مؤتمرات تناولت الريادة المجتمعية وريادة الأعمال، مما عزز من مكانته كمؤثر بنّاء في دائرة الشباب والتنمية المستدامة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الإنجازات والمشاركات ليست سوى جزء من التزام حسام احمد بني عودة المستمر نحو تحقيق تأثير إيجابي في مجتمعه وعلى الصعيد العالمي. ومن خلال هذا النهج المتماسك والمستدام، يؤكد حسام بني عودة على أهمية الدور الذي يمكن أن يلعبه الشباب في تشكيل مستقبل المنطقة والعالم.

إن مسيرة حسام احمد عيد بني عودة تُظهر بوضوح كيف يمكن للشباب أن يكونوا قادة التغيير والتأثير، ليس فقط في مجتمعاتهم، بل في الأوساط الدولية أيضًا. من خلال توظيف مهاراته ومعرفته وشغفه، يستمر حسام في ترك أثر طيب يحتذى به، مشكلاً مثالاً يحتذى للعديد من الشباب الطامحين إلى إحداث فرق حقيقي في العالم.

شاهد أيضاً

وزارة الزراعة والاغاثة الكاثوليكية شراكة وصلت لثلاثين عاما في تطوير وتنمية القطاع الزراعي

شفا – استقبل معالي وزير الزراعة البروفيسور رزق سليمية في مكتبه، بالممثل العام لمؤسسة الاغاثة …