7:55 صباحًا / 21 مايو، 2024
آخر الاخبار

الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون يستقبل رئيس الوزراء الفلسطيني

شفا – استقبل رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون، رئيس الوزراء الفلسطيني، وزير الخارجية الفلسطينية، محمد مصطفى، في العاصمة الجزائرية.

ونقل رئيس الوزراء تحيات سيادة الرئيس الفلسطيني محمود عباس للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون على موقف القيادة والحكومة والشعب الجزائري الثابت والداعم للقضية الفلسطينية وتعزيز صمود شعبنا، مُثمنًا الجهود الجزائرية في المحافل الدولية، خاصة من خلال عضوية الجزائر في مجلس الأمن الدولي، وتمثيلها للدول العربية في المجلس، ومساعيها المتواصلة لحشد الإجماع الدولي لوقف العدوان على شعبنا، ودعم عضوية دولة فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة والاعتراف بالدولة الفلسطينية.

كما أطلعه على آخر مستجدات وتطورات الأوضاع في فلسطين، في ظل استمرار عدوان الاحتلال على شعبنا في قطاع غزة، واعتداءات وإرهاب المستعمرين في الضفة الغربية بما فيها القدس.

وأكد مصطفى ضرورة وقف عدوان الاحتلال على شعبنا وحرب الإبادة خاصة في قطاع غزة، وتعزيز الجهد الإغاثي والإنساني وتسريع إدخال المساعدات لأهلنا في القطاع، ومنع مخططات التهجير والاجتياح البري لرفح.

وثمن رئيس الوزراء دور الجزائر الاستثنائي في إغاثة شعبنا منذ بداية العدوان على قطاع غزة، وتسيير جسر جوي للمساعدات الطبية والإنسانية للقطاع بين الجزائر ومصر لإدخالها عبر معبر رفح البري، بالإضافة إلى استضافة جرحى فلسطينيين جراء عدوان الاحتلال.

من جانبه، جدد الرئيس الجزائري تأكيده على بذل كافة الجهود والاتصالات من أجل وقف العدوان على الشعب الفلسطيني، والدعم الثابت لقضية فلسطين العادلة والحقوق الفلسطينية المشروعة وعلى رأسها الخلاص من الاحتلال والحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وحضر الاجتماع عن الجانب الفلسطيني المستشار الدبلوماسي للرئيس مجدي الخالدي، والمندوب الفلسطيني الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور، وسفير فلسطين لدى الجزائر فايز أبو عيطة، ومن الجانب الجزائري كل من: وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف، ومدير ديوان رئاسة الجمهورية بوعلام بوعلام، والممثل الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة السفير عمار بن جامع.



شاهد أيضاً

وزيرة المرأة : نطالب بلجنة تقصي حقائق إزاء الجرائم التي تركبها إسرائيل في غزة والضفة

وزيرة المرأة : نطالب بلجنة تقصي حقائق إزاء الجرائم التي تركبها إسرائيل في غزة والضفة

شفا – طالبت الوزيرة الخليلي بالضغط لأرسال لجنة تقصي الحقائق لما يحدث في غزة والتحقيق …