7:05 مساءً / 24 مايو، 2024
آخر الاخبار

متحدث عسكري: الصين لن تسمح مطلقا للفلبين بأن تتصرف بإرادة منفردة بشأن قضية بحر الصين الجنوبي

شفا – قال وو تشيان المتحدث باسم وزارة الدفاع الوطني الصينية، إن الصين لن تسمح للفلبين بأن تتصرف بإرادة منفردة بشأن قضية بحر الصين الجنوبي.


وأدلى وو تشيان، المتحدث باسم وزارة الدفاع الوطني الصينية، بهذه التصريحات ردا على استفسار إعلامي بشأن التدريبات البحرية المشتركة التي أجرتها حديثا الولايات المتحدة واليابان وأستراليا والفلبين في بحر الصين الجنوبي لأول مرة.


وقال وو إن الصين تتمسك بألا يستهدف التعاون الدفاعي بين الدول أي دولة معينة أو يقوض السلام والاستقرار الإقليميين.


وأوضح وو أن أنشطة الصين ذات الصلة في بحر الصين الجنوبي مبررة وقانونية ولا لوم عليها، بينما تلوم الصين “دولة معينة غير إقليمية” لإرسالها بشكل متكرر سفنا وطائرات عسكرية إلى بحر الصين الجنوبي لاستعراض قوتها، وحشدها حلفاءها لتكوين “تكتلات صغيرة” ضد الصين، وتهديدها وإكراهها الصين بما يسمى معاهدة الدفاع المشترك، مضيفا أن “هذه الأعمال غير مسؤولة وخطيرة للغاية”.


وأشار وو إلى أن بحر الصين الجنوبي هو موطن مشترك لدول المنطقة، قائلا إن الصين تظل ملتزمة بحل الخلافات بشكل صحيح من خلال الحوار والتشاور، وتعارض بحزم التدخلات والاستفزازات الخارجية التي تسبب توترات إقليمية.
وانتقد المتحدث الفلبين لاستدعائها قوى خارجية للتدخل في قضية بحر الصين الجنوبي، قائلا إن الصين تعارض بشدة هذه الخطوة وإن تسوية قضية بحر الصين الجنوبي يتعين أن تستند إلى أسباب لا أحجام.


وأوضح وو أن ” الصين لا تتنمر أبدا على دول أخرى، ولن تسمح للجانب الفلبيني بأن يتصرف بإرادة منفردة”، مشددا على أن الجيش الصيني يلتزم التزاما راسخا بحماية السيادة والأمن الوطنيين.

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال يعترف بإصابة 8 جنود في معارك غزة

جيش الاحتلال يعترف بإصابة 8 جنود في معارك غزة

شفا – قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن 8 من جنوده أصيبوا في معارك بقطاع غزة …