1:54 صباحًا / 22 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

افتتاح دورة تدريبية حول تربية النحل في مديرية زراعة بيت لحم

شفا -افتتحت مديرية زراعة بيت لحم في مقرها دورة تدريبية للمستفيدات من مشروع النحل، والمقدم من المنظمة العربية للتنمية الزراعية وينفذ بتنظيم من قبل قسم التنمية الريفية وقسم الإنتاج الحيواني، في مقر المديرية.

 

حيث افتتحت الدورة بكلمة ترحيبية من قبل مدير زراعة بيت لحم م.صافيناز بدر التي بدورها استعرضت واقع النحل في المحافظة وأهمية إنشاء مثل هذه المشاريع بتعزيز دور المرأة وتحسين مستوى الأمن الغذائي للأسرة الفلسطينية، مشيرة بضرورة الإلمام الجيد للعمليات الفنية الدقيقة لمربي النحل لإنجاح مثل هذه المشاريع.

 

ومن الجدير بالذكر ان هذه الدورة سيشرف عليها قسم التنمية الريفية من قبل م.كفاح الساحوري ويحاضر فيها م.إسماعيل الهرش رئيس قسم النحل في المديرية، وسوف تحتوي على الأمور المهنية والفنية اللازمة لتربية النحل.

 

وسوف تشمل الدورة على المواضيع التالية واقع النحل في المحافظة وأهميته الاقتصادية وطرق تربية النحل والأمور التي يجب إتباعها إثناء تربية النحل والإمراض التي يمكن إن يتعرض لها النحل والية القطف للعسل.

 

كما نوهت رئيسة قسم التنمية الريفية بأنه سوف يكون تدريب عملي عام على موضوع تربية النحل ومتابعة الخلايا التي سوف تزودهم بها المديرية الممولة من قبل المنظمة العربية للتنمية الزراعية.

شاهد أيضاً

ردا على حجب عشرات المواقع الاخبارية.. حماس : السلطة تدفن رأسها في الرمال

شفا – ردت حركة حماس مساء اليوم الاثنين على قرار سلطة رام الله بحجب مواقع …