11:47 مساءً / 16 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

التوجيه السياسي يحاضر في مدرسة بنات الخضر الثانوية

شفا – تواصل هيئة التوجيه السياسي والوطني في محافظة بيت لحم نشاطاتها الهادفة في مدارس المحافظة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم .

 

فقد التقى وفد من الهيئة صباح اليوم ضم حسن ربعي مدير التوجيه الوطني في الجنوب والرائد منذر مساعده المفوض السياسي لقوات الأمن الوطني ومحمد الشوبكي مدير التوجيه الوطني في المحافظة طالبات الصفين العاشر والحادي عشر في مدرسة بنات الخضر الثانوية.

 

وفي بد اية اللقاء تحدث ربعي عن مفاهيم الولاء والانتماء, وما تحمله هذه المفاهيم من دلالات عظيمه تمثل أساسا للفطرة السليمة التي يجب أن ينظر إليها بقدسية واحترام.

 

وأضاف ربعي أن تلك المفاهيم يكتسبها الإنسان من تلقاء نفسه ولا تملى عليه إلا أن الضرورة تحتم علينا غرسها وتعزيزها في نفس كل مواطن ليمارس حقوقه المشروعة متحليا بأخلاقيات المواطنة الفلسطينية الصالحة, والسلوكيات السليمة.

 

من جانبه شدّد الرائد مساعده في حديثه امام الطالبات على الدور الهام الذي تلعبه المؤسسات التربوية إلى جانب التوجيه السياسي في ترسيخ معاني الانتماء والولاء للوطن في أوساط الطلبة وتنشئتهم على القيم الدينية والأخلاقية والثوابت الوطنية والولاء الكامل للوطن وليس للحزب أو الفئة أو المنطقة.

 

وفي نهاية المحاضرة أجاب المحاضران على أسئلة واستفسارات الطالبات.

 

بدورها شكرت المربية أسمهان برهم مديرة المدرسة التوجيه السياسي على الجهد المثمر الذي يقوم به في المدارس مطالبة بالمزيد من المحاضرات واللقاءات لما تلعبه من دور هام في غرس وتعزيز القيم الوطنية, ورفع المستوى الثقافي لدى الطالبات.

شاهد أيضاً

النائب أشرف جمعة ينفي تصريحات منسوبة له حول الانتخابات ويؤكد ان قواعد ” حركة فتح ” وحدها صاحبة الحق في اختيار من يمثلها في الإنتخابات

شفا – استهجن النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن كتلة فتح البرلمانية برئاسة القائد محمد …