5:31 صباحًا / 23 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

فصائل المقاومة تطلق عشرات الصواريخ على مدن وتجمعات إسرائيلية

شفا – أطلقت فصائل المقاومة في قطاع غزة عشرات الصواريخ على مدن وتجمعات إسرائيلية في جنوب إسرائيل في إطار الرد على اغتيال الأمين العام للجان المقاومة الشعبية زهير القيسي أمس.

 

وأعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى- الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- مسؤوليتها عن إطلاق صاروخين على منطقتي سديروت و”إيريز”.

 

من جهتها أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين أنها قصفت بـ 9 صواريخ جراد و10 صواريخ ناصر مطور و10 قذائف هاون المواقع الاسرائيلية وذلك في إطار حملة “صاح النفير ثأرا للأمين” والتي أطلقتها الألوية ردا على اغتيال إسرائيل للامين العام للجان المقاومة الشيخ زهير القيسي “أبو إبراهيم” والقائد في لجان المقاومة أبو أحمد حنني.

 

وعددت الألوية المواقع التي استهدفتها وهي: موقع التدريب في أشكول شرق خان يونس بصاروخ 103 ملم وموقع كرم أبو سالم العسكري شرق رفح بثلاث قذائف هاون، وياد مردخاي شمال قطاع غزة بصاروخ ناصر المطور، ونير إسحاق شرق خان يونس بصاروخي ناصر المطور، موقع كرم أبو سالم العسكري بست قذائف هاون، ومدينة أسدود بصاروخ جراد، ومدينة عسقلان بصاروخي جراد، وموقع كرم أبو سالم بقذيفة هاون من عيار 120ملم، ومدينة المجدل بصاروخي جراد، وبئر السبع بصاروخ جراد، وزكيم بصاروخ، ونيريم بصاروخ، وكيبوتس هاتسور في مجمع أشكول شرق خان يونس بصاروخ جراد، وسديروت بأربعة صواريخ ناصر المطورة.

 

من جهتها أعلنت “كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني” إطلاق صاروخ “غراد” على مدينة عسقلان.

 

أما كتائب شهداء الأقصى مجموعات الشهيد أيمن جودة فأعلنت مسؤوليتها عن استهداف كيبوتس “شاعر هنيغيف” بالنقب الغربي بصاروخي أقصى.

 

وقالت مصادر عسكرية اسرائيلية إن اكثر من 100 صاروخ سقطت منذ أمس على جنوب إسرائيل، كما قررت إسرائيل تعطيل الدراسة في المدن والتجمعات في الجنوب.

 

شاهد أيضاً

أوروبا: الهجوم التركي في سوريا يدعم داعش ويهدد أمننا

شفا – قال الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، إن الهجوم التركي في سوريا يدعم تنظيم “داعش” ويهدد …