11:45 مساءً / 20 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

ملتقى الطلبة تعقد ورشة عمل في محافظات الشمال

شفا – عقدت ملتقى الطلبة ورشة عمل ضمن مشروع شبكة المؤسسات القاعدية الشبابية للاصلاح و المواطنة في قاعة لجان العمل الاجتماعي في مدينة طولكرم.

 

وضمت هذه الورشة ممثلين عناكثر من ثلاثين مؤسسة شبابية وناشطين شبابيين من مختلف محافظات الشمال بهدف التعريف بمشروع شبكة المؤسسات القاعدية الشبابية للاصلاح و المواطنة ودعوتهم للمشاركة ضمن هذه الشبكة والاجابة حول الاستفسارات والقضايا المتعددة المتعلقة بتشكيل هذه الشبكة واهدافها وبرامجها واليات عملها ودور المؤسسات المشاركة.

 

وافتتحت الورشة بكلمة ترحيب بممثلي المؤسسات والناشطين الحضورمن السيد شريف شحرور رئيس جمعية لجان العمل الاجتماعي في محافظة طولكرم والذي استضافة مؤسسته هذه الورشة، عقبها كلمة افتتاح من السيد نصفت خفش مدير مؤسسة مردة من محافظة سلفيت رحب فيها بالحضور الحاشد من المؤسسات، مقدما لمحة حول هدف اللقاء.

 

وبدوره قام بلال عساف مدير مشروع شبكة المؤسسات القاعدية الشبابية للاصلاح و المواطنة من مؤسسة ملتقى الطلبة بالترحيب بالحضور مهنئا المرأة الفلسطينية بيوم المراة العالمي ومشيدا بعطاء المرأة الفلسطينية والدور الكبير الذي تقوم به لجانب الرجلتجاه مرحلة البناء والسير نحو بناء الدولة الفلسطينية المستقلة ومؤسساتها. تلاه تقديم شرح مفصل حول المشروع من حيث اهدافه المتمثلة في تعزيز مكانة الشباب في المجتمع الفلسطيني وتحسين اوضاعهم و المساهمة في تحقيق احتياجاتهم والعمل على الضغط على دوائر صنع القرار السياسي الفلسطيني لصالح خدمة قضايا الشباب ومطالبهم الاساسية كالعمل والتعليم والصحة و قضايا المشاركة السياسية والديمقراطية.

 

كما قام عساف خلال كلمته بذكر كافة التفاصيل المتعلقة باهداف المشروع ورؤيته واليات تشكيل هذه الشبكة حيث تعتمد المرحلة الاولى على تشكيل الهيئة التأسيسية للشبكة والمكونة من 16 مؤسسة موزعة على مختلف محافظات الضفة الغربية باشراف ملتقى الطلبة والتي بدورها ستعمل على تنفيذ انشطة الشبكة ووضع خطة استراتيجية ونظام اساسي يضبط عمل هذه الشبكة واليات توسيع الشبكة وضم مؤسسات اخرى راغبة في الانضمام نظرا الى الاهتمام الكبير الذي ابدته العديد من المؤسسسات للانضمام للشبكة بالاضافة الى توسيع الشبكة خلال السنوات القادمة لتشمل مؤسسات شبابية في قطاع غزة، مشيرا الى أن أبرز البرامج التي ستعمل الشبكة على تنفيذها خلال هذا العام و المتمثلة في تعزيز المشاركة السياسية للشباب الفلسطيني و دور الشباب في العملية الديمقراطية، و المساهمة في تحقيق القضايا المطلبية و الحقوقية للشباب و اجراء الانتخابات وتعزيز الهوية والانتماء الوطني لدى الشباب الفلسلطيني.

 

ومن جانها قدمت أسمهان بشناق منسقة المشروع في محافظات الشمال شرح مفصل حول انشطة المشروع والتي ستنفذ خلال هذا العام ودور ملتقى الطلبة والمؤسسات المشاركة في هذه الشبكة.

 

وفي ختام ورشة العمل فتح باب النقاش من قبل ممثلي المؤسسات و الحضور والاجابة حول استفساراتهم والتي تركزت حول دور المؤسسات والنظام الاساسي للشبكة واليات توسيع الشبكة والقضايا التي ستعمل الشبكة على تبنيها واجراءات بناء قدرات المؤسسات المشاركة وتفعيل مشاركتها لخدمة اهداف الشبكة.

 

يذكر ان ورشة العمل هذه نفذت ضمن سلسلة ورش عمل تنفذ من قبل ملتقى الطلبة في مختلف مناطق الضفة الغربية ضمن المرحلة التحضيرية لبناء شبكة المؤسسات القاعدية الشبابية للاصلاح و المواطنة و الممول من قبل المساعدات الشعبية النرويجية NPA.

شاهد أيضاً

معلمة تحرق شهاداتها الجامعية أمام مقر وزارة التربية والتعليم.. لهذا السبب !

شفا – أقدمت المعلمة الفلسطينية رجاء لحلوح، اليوم الأحد، على حرق شهادتها الجامعية البكالوريوس والماجستير …