12:08 صباحًا / 24 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

الشرطة تقبض على 6 اشخاص بحوزتهم 255 قطعه اثرية في بيت لحم

 

شفا – ألقت الشرطة اليوم القبض على 6 اشخاص متلبسين بتهمة الاتجار بالمواد الاثرية و بحوزتهم 255 قطعه اثرية في بيت لحم.

 

وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن شرطة السياحة والآثار في بيت لحم تمكنت وبعد عمليات رصد ومتابعة لمجموعة من تجار الآثار من القاء القبض على مجموعة من الاشخاص من محافظات الخليل ، بيت لحم ، القدس و جنين متلبسين في صفقة لبيع كمية كبيرة من الآثار القيمة ومحاولة تسريبها خارج مناطق السلطة الوطنية الفلسطينية،

 

واستصدرت قوة من شرطة السياحة والآثار امر تفتيش من النيابة العامة لمنزل احد المشتبه بهم و تمكنت من ضبط المتهمين في حالة تلبس وبحوزتهم (255 قطعة) من العملة النقدية مختلفة الأحجام وتعود لعصور مختلفة، كمية من القطع الفخارية النادرة ذات البعد التاريخي والحضاري والتي يعود بعضها إلى أكثر من (50) الف سنة من مراحل برونزية مختلفة وأخرى تمتد حتى الفترة الرومانية.

 

وافاد البيان انه وأثناء التفتيش ضبط الشرطة مبلغ (30.000) شيقل من العملة الورقية مع احد المشتبه بهم والتي هي جزء من المبالغ المالية المتعلقة بالصفقة وبالتحقيقات الأولية مع المشتبه بهم اتضح بأنهم حضروا لشراء مواد أثرية من الفخاريات والعملة المعدنية بناء على موعد مسبق حيث شاهدوا (البضاعة ) وقاموا بفحصها واتفقوا على إحضار المبلغ المقدر ثمنا لها لاحقا.

 

و ضبطت الشرطة جهاز “لاب توب” وأقراص مضغوطة C.D في سيارة احد المتهمين تحتوي على صور مختلفة لمواد أثرية وفخارية وزجاجية، كما واعترف احدهم بحيازة قطع معدنية يشتبه بأنها أثرية مختلفة الإحجام والعصور وقد تم إحضارها وضبطها أصولا وهي عبارة عن (90 قطعة مختلفة منها 50 قطعة عملة معدنية). علما بان مجموع المضبوطات في هذه القضية حتى الآن ( (255قطعة مختلفة منها فخاريات كنعانية نادرة.

 

وأكد البيان انه تم تسليم المضبوطات لدائرة الآثار الفلسطينية لإبداء الرأي بها وفحص قيمتها الأثرية وسيتم إحالة القضية الى النيابه العامه لاستكمال الاجراءات القانونية.

 

شاهد أيضاً

أبو ظبي تستضيف غدا مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث

شفا – تبدأ غدا فعاليات مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث تحت عنوان ” أحدث …