3:47 صباحًا / 27 أبريل، 2024
آخر الاخبار

المطرن حنا يترأس قداسا احتفاليا بمناسبة عيد القديس برفيريوس اسقف غزة

 

شفا – اقيم صباح اليوم السبت، قداس احتفالي كبير في كنيسة دير القديس اليعازر للروم الارثوذكس في بلدة العيزرية (بيت عنيا) المجاورة للقدس الشريف، وقد اقيم القداس في كنيسة دير الراهبات داخل العيزرية حيث صادف اليوم عيد القديس برفيريوس اسقف غزة والذي تحفظ بعضا من ذخائره وايقونه اثرية له في كنيسة العيزرية.

 

تراس الخدمة الالهية سيادة المطران عطاالله حنا رئيس اساقفه سبسطية للروم الارثوذكس يشاركه قدس الارشمندريت ابيفانيوس رئيس دير القديس الشهيد استفيانوس في القدس وقدس الاب الايكونوموس فرح بدور كاهن كاثذرائية مار يعقوب بالقدس. حضرت الخدمة رئيسة وراهبات الدير اللواتي تناولن القرابين المقدسة وعدد من ابناء الرعية الارثوذكسية في القدس.

 

سيادة المطران في كلمته الموجزه تحدث عن القديس برفيريوس مطران غزة الذي يعتبر علما وواعظا كنسيا من الطراز الاول ، كما قدم التعازي للسيدة نورا كارمي وعائلتها الكريمه حيث انه اقيمت ايضا خدمة الجناز راحه لنفس المرحوم جورج كارمي الذي كان تربطه علاقة روحية بهذا الدير المقدس.

 

بعد القداس اقيمت خدمة الجناز راحة لنفوس الاباء الذين خدموا في هذا الدير المقدس وكذلك الراهبات المتنيحات كما اقيمت خدمة الجناز ايضا راحه لنفس المرحوم جورج كارمي.

 

شاهد أيضاً

5 شهداء في قصف على محيط مدرسة غرب خان يونس وعلى منطقة السوارحة وسط القطاع

5 شهداء في قصف على محيط مدرسة غرب خان يونس وعلى منطقة السوارحة وسط القطاع

شفا – استشهد 5 مواطنين، مساء اليوم الجمعة، في قصف وسط وجنوب قطاع غزة. وقال …