3:29 مساءً / 19 مايو، 2024
آخر الاخبار

المستشار النمساوي يعلن عدم تأييده لسياسة ماكرون “غير المنضبطة” بشأن إنهاء الحرب في أوكرانيا

المستشار النمساوي يعلن عدم تأييده لسياسة ماكرون "غير المنضبطة" بشأن إنهاء الحرب في أوكرانيا

شفا – أكد المستشار النمساوي كارل نيهامر أنه لا يتفق بشكل كامل مع تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حول عدم استبعاد إرسال قوات إلى أوكرانيا، واعتبر أنه من الضروري تجنب تصعيد التوتر.

وقال نيهامر في مقابلة مع صحيفة “لوفيغارو”: “نحن متفقون على هدف تحقيق السلام الدائم. وتختلف مواقفنا في اختيار الطريق لتحقيق هذا الهدف. أنا مع المبدأ الاحترازي. والرئيس الفرنسي من مؤيدي مبدأ الردع. ويبدو أن بعض العناصر مقنعة عندما نرى الشراسة التي تتعامل بها روسيا، لكنني أعتقد أنه من الضروري اتباع المبدأ الاحترازي لتجنب التصعيد غير المنضبط”.


وأضاف: “نحن نشارك وجهة النظر فيما يتعلق بالدعم والتضامن مع أوكرانيا. ونعتبر أيضا أنه من الضروري أن تكون هناك صيغة تتمكن فيها أطراف النزاع من الحوار مع بعضها البعض مرة أخرى. وخطة السلام التي طرحها [الرئيس الأوكراني] فلاديمير زيلينسكي تضع الأساس لذلك”.

وصرح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في 26 فبراير أنه خلال اجتماع في باريس بمشاركة ممثلين عن حوالي 20 دولة غربية، تم التطرق إلى موضوع الإرسال المحتمل لقوات إلى أوكرانيا. وأشار إلى أن المشاركين لم يتوصلوا إلى توافق حول هذه القضية، ولكن لا يمكن استبعاد مثل هذا السيناريو في المستقبل.

وبعد الاجتماع، قال ممثلو معظم الدول المشاركة، بما في ذلك بولندا، إنه ليس لديهم خطط لإرسال عسكريين إلى أوكرانيا.

شاهد أيضاً

منظمة البيدر: مستوطنون مسلحون ينصبون كمائن بين بيوت المواطنين في عرب المليحات

منظمة البيدر: مستوطنون مسلحون ينصبون كمائن بين بيوت المواطنين في عرب المليحات

شفا – اقتحم مستوطنون فجر اليوم الأحد، تجمع عرب المليحات شمال غرب اريحا، وقاموا بنصب …