12:02 صباحًا / 24 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

اصابة 8 اسرائيليين بينهم 3 عمال من تايلند في قصف على النقب الغربي

شفا – اعلنت مصادر اسرائيلية عن اصابة 8 اسرائيليين بينهم 3 عمال اجانب من تايلاند وصفت حالة احدهم بأنها خطيرة بينما اصيب عامل آخر بجروح متوسطة والثالث بجروح طفيفة في قصف صاروخي نفذته المقاومة على النقب الغربي جنوب اسرائيل ردا على اغتيال عدد من المقاومين في غزة.

 

واضافت المصادر ان شخصين اخرين اصيبا بجروح طفيفة في حادث سير اعقب اطلاق صفارات الانذار قرب مدينة اسدود بينما اصيب ثلاثة اشخاص عندما كانوا يركضون باتجاه المناطق المحصنة.

 

وقالت الاذاعة العبرية ان المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة اطلقت صباح اليوم السبت 3 صواريخ باتجاه مدينة اسدود وصاروخا اخر باتجاه بئر السبع الا ان منظومة القبة الحديدية تمكنت من اعتراض جميع هذه الصواريخ. واصيب عدد من الاسرائيليين بهلع.

 

وتسود حالة من التوتر الشديد في جنوب اسرائيل بعد تعرضها خلال ساعات الليل لاطلاق عشرات الصواريخ والقذائف الصاروخية من قطاع غزة بينما نفذت طائرات من سلاح الجو الاسرائيلي عدة غارات على اهداف في القطاع اسفرت عن استشهاد 12 فلسطينيا.

 

وتفيد الاذاعة العبرية ان منظومة القبة الحديدية اعترضت عدة صواريخ غراد اطلقت باتجاه بئر السبع واسدود و”غان يافنة”بينما سقط صاروخ واحد داخل بئر السبع ما ادى الى الحاق اضرار مادية.

 

كما اطلقت صواريخ وقذائف صاروخية باتجاه “نتيفوت” و”اشكلون” و”سديروت” و”اوفكيم” و”كريات ملاخي” وقرية “كفار عازه”.

 

وتبنت سرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الاسلامي ولجان المقاومة الشعبية المسؤولية عن اطلاق غالبية الصواريخ والقذائف الصاروخية.

 

وفي اعقاب هذا التصعيد الغيت جميع المهرجانات والاحتفالات بعيد المساخر اليهودي في التجمعات السكنية المحيطة بقطاع غزة.

 

وتحظر قيادة الجبهة الداخلية في اسرائيل عقد اجتماعات تضم اكثر من خمسمائة شخص في هذه التجمعات.

 

وسيبقى الطريق رقم 12 على الحدود الاسرائيلية ـ المصرية مغلقا اليوم ايضا بوجه حركة السير.

 

شاهد أيضاً

أبو ظبي تستضيف غدا مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث

شفا – تبدأ غدا فعاليات مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث تحت عنوان ” أحدث …