11:14 مساءً / 29 أبريل، 2024
آخر الاخبار

مكالمات بايدن… نتنياهو، بقلم : نبيل عمرو

نبيل عمرو

مكالمات بايدن… نتنياهو، بقلم : نبيل عمرو

كلما استفحلت جرائم الحرب التي يقودها بنيامين نتنياهو في غزة، اتجهت أصابع الاتهام نحو الإدارة الأمريكية بما يؤثر على مكانتها داخل أمريكا والعالم.

يسارع الرئيس بايدن إلى إصدار أو تسريب تصريحات تنتقد نتنياهو على إفراطه في القتل، خصوصاً بعد واقعة المطبخ العالمي، غير أن الأمور يجري احتوائها دائما بمكالمة هاتفية مع نتنياهو، تبدأ باللوم الرقيق، وتنتهي بالتأكيد التقليدي الذي يريده نتنياهو ويسعد به، وهو التزام أمريكا بأمن إسرائيل وتواصل تزويدها بكل ما يلزمها للحرب من سلاح وذخائر وخبراء.

الحرب ماضية بتصاعد واتساع، حتى أن الحرب على غزة أضحت في المقام الثاني بعد الحرب على الجبهة الشمالية، ما ينذر باشتعال واسع النطاق في المنطقة كلها، فهل سيواصل بايدن الحريص على الهدوء في المنطقة، سياسة “التلفونات” لمعالجة جموح إسرائيل وسعيها لتوريط أمريكا في حرب إقليمية وربما عالمية؟

ولأن لا وجود لكلمة “لو” في السياسة إلا أنه يجدر استخدامها في هذه الحالة.

“لو” لم تتراخى أمريكا منذ اليوم الأول للحرب الانتقامية التي شنتها إسرائيل على غزة، وذهبت إلى تبني هذه الحرب وتغطيتها بلا ضوابط تذكر، لما وصنا إلى ما نحن فيه الآن… حرب إبادة على غزة وحرب أوسع نطاق في المنطقة، ومكالمات بايدن نتنياهو هي الحل الأمريكي الوحيد فيما يبدو!

شاهد أيضاً

وزير الثقافة عماد حمدان يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة أوريدو سامر الفارس

شفا – استقبل وزير الثقافة عماد حمدان الدكتور سامر الفارس الرئيس التنفيذي لشركة أوريدو في …