7:06 صباحًا / 21 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

قصف عنيف على غزة هذه الليلة

شفا -استشهد  اليوم عنصرين من سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي وذكرت مصادر طبية ان الشهيدين هم معتصم حجاج وفايق سعد وهما قائدان ميدانيين في سرايا القدس .

 

وكانت طائرات الاحتلال قد استهدفت سيارة كان يستقلها الشهيدين وثالث اصيب بجراح خطرة قرب المجلس التشريعي غرب غزة .

 

وفي وقت سابق اعلنت المصادر الطبية استشهاد الشاب شادي السيقلي (26 عاما) من سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي في غارة إسرائيلية وقعت في الساعة الحادية عشرة من مساء الجمعة.

 

وبدا التصعيد الإسرائيلي باستهداف الأمين العام للجان المقاومة الشعبية زهير القيسي (أبو إبراهيم) (46 عاما) مع احد ابرز مساعديه ابو احمد حنني من نابلس في حل تل الهوى بمدينة غزة.

 

واستشهد ثلاثة مقاومين من سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي في غارة شنتها طائرة استطلاع إسرائيلية على حي الشجاعية شرق مدينة غزة بعد ساعات من اغتيال الأمين العام للجان المقاومة الشعبية ومساعده.

 

وأعلنت سرايا القدس ان الشهداء هم: عبيد فضل الغرابلي (24 عاما) ومحمد خالد حرارة (23 عاما)، وحازم عوض قريقع في العشرينات من العمر.

 

وعثرت الطواقم الطبية على جثمان قريقع بعد نحو ساعتين كان في حالة موت سريري إلا أنه توفي بعد لحظات من دخوله المستشفى.

 

وأكدت المصادر الطبية ان الشهداء وصولوا أشلاء ممزقة من الشظايا الإسرائيلية.

 

في هذه الأثناء أطلقت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية حملة “صاح النفير ثأراً للأمين” للثأر لشيخها القائد وأمينها العام زهير القيسي “أبو إبراهيم”، والقيادي في لجان المقاومة محمود حنني “أبو أحمد” الذين اغتالهما الاحتلال عصر الجمعة.

 

وقالت الألوية في بيان لها إنها قصفت مدينة عسقلان بثلاثة صواريخ جراد، كما قصفت مستوطنة “عزاتا” شرق غزة بصاروخ.

 

وأكدت لجان المقاومة أنها على درب الجهاد والمقاومة ماضية، وأن اغتيال قادتها لن يزيد جهادها إلا قوة وإصرارا على مواصلة القتال.

 

وفي وقت لاحق أعلنت الالوية في سلسلة بيانات مسؤوليتها عن قصف المستوطنات الإسرائيلية بعشرات الصورايخ بينها قصف مدينة السبع وعسقلان والمستوطنات المحيطة بغزة.

 

كما أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد إطلاق عشرات الصواريخ بينها قصف كريات “ملاخي وافوكيم” بأربعة صواريخ بعد وقت قصير من قصف “اوفكيم” بثلاثة صواريخ.

 

واعلنت كتائب الناصر صلاح الدين الجناح العسكري لحركة المقاومة الشعبية مسؤوليتها عن قصف “ريعيم” و”نيريم” بصاروخين 107 والمجدل بصاروخ ناصر 4 وكوسوفيم بقذيفتي هاون عيار 80 ملم.

 

شاهد أيضاً

إصابتان بشجار عائلي بمخيم شعفاط في القدس

شفا – أصيب مواطنان بجراح خطيرة؛ خلال شجار عائلي وقع مساء اليوم الأحد، في مخيم …