11:31 مساءً / 20 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

غليون: حصلنا على المال وسنوفر سلاحاً للجيش الحر

شفا -أكد رئيس المجلس الوطني السوري المعارض، برهان غليون، لقناة “العربية”، اليوم الجمعة، أن “المجلس بدأ يحصل على موارد مالية، عبارة عن هبات من بعض الدول العربية والأجنبية، وأنه يحاول الآن الحصول على سلاح نوعي لكسر الذراع القاتلة للنظام السوري”.

 

وقال إن “الأولوية الآن هي كسر هذه الذراع القاتلة وتنحية بشار الأسد والميليشيات التي تحكم سوريا الآن”، على حد تعبيره.

 

ووصف عمليات قصف الأحياء السكنية بأنها “إبادة جماعية”، موضحاً أن الموقف في سوريا يوصف بأنه عنف متبادل “يحمل الكثير من التجني، فلا يمكن مقارنة بعض الأفراد الذين يحملون أسلحة خفيفة للدفاع عن أنفسهم وأعراضهم بآلة حرب ثقيلة تستخدم الصواريخ والمدفعية والطائرات”.

 

وقال غليون إن “المجلس عندما اكتشف ضعف التنسيق مع عناصر الجيش السوري الحر، عمد إلى تشكيل المجلس الاستشاري العسكري لتنسيق هذه العملية”، مشيرا إلى أن “الحصول على أسلحة معينة سيكون من خلال مفاوضات تجري مع بعض الدول”.

 

وذكر أن “إيصال أي مساعدات إلى داخل سوريا مسألة لوجستية معقدة للغاية تخضع للكثر من الاعتبارات”.

 

وأكد أن “المجلس الوطني السوري معني حالياً بألا يكون المؤتمر الثاني لمجموعة أصدقاء سوريا محبطاً، مثل المؤتمر الأول الذي جاء دون تطلعات الثورة السورية”.

 

وشدد المعارض السوري على أن “الثورة السورية لن تتوقف، وأنها ليست حركة احتجاج صغيرة يمكن وأدها بعمليات قمع وقتل”، مضيفا “أن الشعب السوري قدم الكثير من التضحيات ولن يتراجع”.

 

وأضاف أن “النظام السوري لا يعرف الحوار، وأنه تجاهل كافة المبادرات السياسية وقام بعدها بالتحول من استخدام الأسلحة الخفيفية إلى قصف أحياء في حمص وإدلب وغيرها بالهاون والصواريخ، ومنها صواريخ جراد، وهو أمر يتجاوز المعقول”.

 

وهاجم غليون من يتحدثون حالياً عن حل سياسي في سوريا، وقال “إن الحل ليس أن يبدأ النظام السوري الحوار مع معارضة مصطنعة، وإن هذا الموقف شبيه بحوار النظام مع نفسه”.

 

وأكد أن “نظام بشار الأسد هو الذي رفض الحل السياسي المتمثل في المبادرة العربية، وأصرَّ على تصعيد العنف”.

 

شاهد أيضاً

معلمة تحرق شهاداتها الجامعية أمام مقر وزارة التربية والتعليم.. لهذا السبب !

شفا – أقدمت المعلمة الفلسطينية رجاء لحلوح، اليوم الأحد، على حرق شهادتها الجامعية البكالوريوس والماجستير …