9:09 صباحًا / 13 يوليو، 2020
آخر الاخبار

“فحوص روتينية” لولي العهد السعودي بأمريكا

شفا – أعلن الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية، أن ولي العهد، الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود، وصل إلى مدينة “كليفلاند” الأمريكية الجمعة، لإجراء “بعض الفحوصات الطبية المجدولة.”

وذكر بيان للديوان الملكي، أوردته وكالة الأنباء الرسمية “واس”، أن الأمير نايف، والذي يشغل أيضاً منصبي نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية، وصل إلى المدينة الأمريكية، قادماً من المملكة المغربية، دون أن يفصح عن مزيد من التفاصيل.

وكان العاهل السعودي، الملك عبد الله بن عبد العزيز، قد عين الأمير نايف، ولياً للعهد، بعد “استشارة هيئة البيعة”، أواخر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، خلفاً للأمير الراحل، سلطان بن عبد العزيز، الذي توفي في وقت سابق من نفس الشهر.

واحتفظ الأمير نايف، الذي يوصف بأنه محافظ مقرب من المؤسسة الدينية، وليس مقرباً جداً من الغرب، بمنصبه نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للداخلية، والذي تولاه في مارس/ آذار عام 2009، بعد قليل من إعلان تدهور صحة ولي العهد الراحل.

أما ولي العهد الراحل، فكان من بين أبرز الشخصيات في المملكة، وسبق له تولي العديد من المسؤوليات، قبل أن يعيّن وزيراً للدفاع والطيران منذ أكثر من أربعة عقود، وآلت إليه ولاية العهد مع تولي الملك عبد الله الحكم عام 2005.

 

شاهد أيضاً

حركة فتح ساحة غزة بمحافظة الوسطى تزورعائلة الأسيرين عبد الرحيم وعاكف أبو هولي في الذكرى ال “18” لاعتقالهم

شفا – زار وفد من قيادات وكوادر تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح ساحة غزة …