2:25 مساءً / 27 أبريل، 2024
آخر الاخبار

المحافظ اللواء د. عبدالله كميل يلتقي وفدا من شبكة حماية الطفولة والحركة العالمية للدفاع عن الطفولة

المحافظ اللواء د. عبدالله كميل يلتقي وفدا من شبكة حماية الطفولة والحركة العالمية للدفاع عن الطفولة

شفا – التقى محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل، اليوم، بدار المحافظة أعضاء شبكة حماية الطفولة والحركة العالمية للدفاع عن الاطفال، وتم بحث التعاون المشترك والاطلاع على اهم نشاطات الشبكة وآخرها الترتيب لفعالية يوم الطفل الفلسطيني.


جاء ذلك بحضور مدير عام مديرية التنمية الاجتماعية في سلفيت اياد الديك، ومدير الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال سامر عجعج، ومنسقة الشبكة ألفت يوسف ، والجهات ذات العلاقه بمؤسسة المحافظة.


المحافظ كميل رحب بالحضور، مشيرا الى أن أطفال فلسطين كانوا دوما عرضة لأبشع الجرائم، التي ارتكبتها وما زالت ترتكبها آلة العدوان والإرهاب الاسرائيلية، من قتل واعتقال وتنكيل وتعذيب، واستباحة وخصوصا في غزة.

مؤكدا أن الاستمرار في ارتكاب هذه الممارسات الفاشية، وتشريعها يعد بمثابة تحدٍ صارخ لكافة القوانين التي تؤكد حماية الأطفال، وخصوصا وقت الحروب.


وثمن المحافظ دور الشبكة في حماية الأطفال والأنشطة التي تقوم بها للحد من استغلال الأطفال وحمايتهم من العنف؛ مبيناً جهوزية المحافظة ومؤسساتها الرسمية ذات العلاقة للتعاون، وخاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الشعب الفلسطيني واستمرار عنجهية وعنصرية الاحتلال من قتل وتشريد وتجويع للأطفال .


من جانبه، اطلع عجعج المحافظ كميل على الانشطة التي تقوم به الحركة مع المؤسسات الشريكة ليعيش اطفالنا كأطفال العالم، دون استغلال وعنف، مشيرا الى إن الحركة تعتزم إطلاق مبادرة وحملة للتضامن مع أطفالنا في كل مكان وخاصة في قطاع غزة، حيث ستنطلق الحملة في مختلف المدن الفلسطينية وصولاً، إلى الدول والمدن العالمية، مشيراً إلى أهمية مشاركة كل القطاعات المحلية والمؤسساتية والبلدية فيها، وتفعيل الأنشطة المنددة بالاعتداءات على الأطفال في مختلف الأزمات والحروب.

شاهد أيضاً

المستوطنات الاستيطان

تقرير : العقوبات الأميركية، مناورات مضللة، لا توقف استيطانا ولا تردع ارهاب المستوطنين

شفا – مديحه الأعرج – المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان، إشاعات كثيرة تتردد …