8:36 صباحًا / 27 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الاحتلال يخطر بلدية عقربا بالاستيلاء على آلاف الدونمات من الأغوار

شفا – سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بلدية عقربا، قرارا بالاستيلاء على 8159 دونما من أراضي البلدة الواقعة جنوب نابلس، وغور الفارعة.

وقال رئيس بلدية عقربا صلاح جابر إن الأراضي كانت تصنفها سلطات الاحتلال “محميات طبيعية”، وتقع في حوضي 13 و14 موقع “جبل القرين”، ومنطقة تقع غرب حوض تسوية رقم 24131 من غور الفارعة.

وكانت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، قد أعلنت يوم الجمعة الماضي، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي استولت على هذه الدونمات من أراضي الأغوار.

وقال رئيس الهيئة مؤيد شعبان، إنه وبمصادقة وزير مالية الاحتلال الفاشي بتسلئيل سموترتيش على الاستيلاء على 8 آلاف دونم من أراضي الأغوار، تستمر حكومة الاحتلال بمخطط حسم السيطرة على أراضي الفلسطينيين تحت مسميات مختلفة منها إعلانات أراضي الدولة التي تحولها لصالح الاستيطان.

وفي وقت سابق اليوم، كشفت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية عن نية سلطات الاحتلال ضم بؤرة “أحيا” الاستعمارية المقامة على أراضي المواطنين شمال شرق رام الله، إلى مستعمرة “شيلو”.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان، إن “التصعيد الاستعماري الحاصل في الضفة، تحد سافر لقرارات الشرعية الدولية وللقانون الدولي والإجماع الدولي الرافض للاستعمار باعتباره عقبة في طريق تطبيق حل الدولتين”.

وطالبت “الخارجية”، فرض عقوبات رادعة على منظومة الاحتلال الاستعماري العنصري وممارسة ضغوط حقيقية على الحكومة الإسرائيلية لوقف الاستعمار والانصياع لإرادة السلام الدولية.

شاهد أيضاً

5 شهداء في قصف على محيط مدرسة غرب خان يونس وعلى منطقة السوارحة وسط القطاع

5 شهداء في قصف على محيط مدرسة غرب خان يونس وعلى منطقة السوارحة وسط القطاع

شفا – استشهد 5 مواطنين، مساء اليوم الجمعة، في قصف وسط وجنوب قطاع غزة. وقال …