3:30 مساءً / 24 سبتمبر، 2021
آخر الاخبار

شقيق أرملة بن لادن: لا تأكيد باكستانيا بإطلاق سراحها

شفا – نفى زكريا السادة، شقيق الأرملة اليمنية لزعيم تنظيم القاعدة الراحل، أسامة بن لادن، أن يكون قد حصل على تأكيدات رسمية حول إمكانية الإفراج عن شقيقته، أمل، الموقوفة وأولادها في باكستان منذ اغتيال زوجها في مايو/أيار، وذلك بعد تقارير صحفية أشارت إلى أن إسلام أباد ستفرج عنها خلال أيام قليلة.

وقال السادة،  في باكستان: “ما زلت بانتظار الحصول على أي تأكيد رسمي من السلطات الباكستانية، ولم أتلق شيئاً بعد.”

كما نفى السادة أن تكون السفارة اليمنية في إسلام أباد قد تسلمت معلومات بهذا الخصوص، مضيفاً أنها بدورها تنتظر الحصول على معلومات رسمية.

وكانت صحيفة “جانج” الباكستانية قد نشرت تقارير تفيد بأن السلطات قررت السماح لأمل بمغادرة البلاد، وأن العمل على إعداد وثائق رسمية لها قد بدأ.

وأضافت الصحيفة الناطقة باللغة الأوردية الواسعة الانتشار، أن أمل ستغادر مع شقيقها إلى اليمن، برفقة أرملة ثانية لبن لادن سعودية الجنسية.

كما لفتت إلى أن أسرة بن لادن نقلت إلى منزل يخضع لحماية أمنية مكثفة من قوات الأمن.

وقد تحفظت السلطات الباكستانية على أرامل بن لادن الثلاث وثمانية من أبنائه، بعد الغارة التي شنتها قوات أمريكية في مايو/أيار على مجمعهم السكني في منطقة أبوت أباد، وقتل فيها زعيم تنظيم القاعدة.

وأصيبت أرملة بن لادن اليمنية، أمل، 29 عاما، خلال الغارة، بينما قال مسؤول أمريكي إن الأرملتين الأخريين هما خيرية صابر، والمعروفة أيضا باسم “أم حمزة،” وسهام صابر “أم خالد.”

 

شاهد أيضاً

نتنياهو يهاجم بينت : عليك قراءة خطاباتي قبل التحدث بالأمم المتحدة

شفا – أصدر متان سيدي المتحدث باسم رئيس الوزراء نفتالي بينيت، اليوم الخميس، بيانا هاجم …