7:12 صباحًا / 18 أبريل، 2024
آخر الاخبار

وفد من الامانة العامة في الاتحاد العام للمؤرخين والآثاريين الفلسطيني يزور محافظ نابلس غسان دغلس

شفا – زار اليوم الثلاثاء وفد من الامانة العامة في الاتحاد العام للمؤرخين والآثاريين الفلسطيني محافظ محافظة نابلس غسان دغلس لتقديم التهنئة بمناسبة تعيينه محافظاً لمحافظة نابلس.

ورحب “دغلس” بالأمين العام للاتحاد العام للمؤرخين والآثاريين الفلسطيني ا.د عبد الرحمن مغربي ، وبعضو الامانة العامة الباحثة الدكتورة منى ابو حمدية.


ومن جانب اخر، اطلع البروفيسور مغربي عطوفته على الجهود التي يبذلها الاتحاد في الصراع على الهوية ونقض للرواية الصهيونية في جامعات الوطن وجامعات الدول العربية وآخرها مؤتمر جامعتي دمشق و تونس.

كما وتحدثت الدكتورة منى ابو حمدية حول الانشطة المستقبلية للاتحاد وحول اهمية تعزيز التواصل والعلاقات بين الاتحاد ومؤسسات المحافظة ومع الجامعات الفلسطينية من اجل العمل على تعزيز الهوية الفلسطينية ونقض الرواية الصهيونية وحماية الموروث الثقافي الفلسطيني بنوعيه المادي وغير المادي ، وضرورة توعية المجتمع الفلسطيني باهمية التمسك بالإرث الثقافي الفلسطيني الذي يتبلور عنه الهوية الفلسطينية.

وبدوره أثنى المحافظ على انجازات الاتحاد التي بدورها تخدم القضية الفلسطينية وبحث سبل التعاون المشترك ما بين المحافظة والاتحاد لتنظيم فعاليات وأنشطة مشتركة و شدد من اهمية التواصل المستمر بين الجانبين لتحقيق الأهداف المنشودة والتي تخدم القضية الفلسطينية وتوثق مجريات الاحداث التاريخية التي تشهدها فلسطين وتحديدا محافظة نابلس.

كما وتحدث هاتفيا من مدينة الخليل الدكتور محمد الحروب عضو الامانة العامة للاتحاد ومدير جامعة القدس المفتوحة لفرع الخليل مع عطوفة المحافظ دغلس مباركاً له بالمنصب الجديد واكد له اهمية التعاون مع الاتحاد لخدمة القضية الفلسطينية.

كما وكان ايضا هنالك مداخلة اخرى عبر الانترنت مع الدكتور جهاد البطش عضو الامانة العامة للاتحاد ونائب رئيس جامعة القدس المفتوحة مباركاً لعطوفته تعيينه محافظ لمحافظة نابلس .

وفي الختام ، شكر البروفيسور مغربي عطوفة المحافظ على حفاوة الاستقبال و اكد على استعداد الاتحاد للتعاون المشترك مع المحافظة ومع مؤسسات المحافظة في سبيل تعزيز الهوية الفلسطينية و توثيق جرائم الاحتلال والدفاع عن الحق الفلسطيني التاريخي.

شاهد أيضاً

نتنياهو : إسرائيل ستفعل كل ما يلزم للدفاع عن نفسها

نتنياهو : إسرائيل ستفعل كل ما يلزم للدفاع عن نفسها

شفا – وجه رئيس الوزراء في حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، الشكر لوزيرة الخارجية …