6:33 صباحًا / 23 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

جمعية الكتاب المقدس تقدم مشاريع دعم للشباب في الساوية ومجدل بني فاضل

 

شفا – نفذت جمعية الكتاب المقدس- فرع نابلس العديد من مشاريع الدعم للشباب في قريتي الساوية ومجدل بني فاضل جنوب شرق نابلس.

 

ففي قرية الساوية قدمت جمعية الكتاب المقدس الفلسطينية زي كامل موحد للدبكة والتراث الشعبي بقيمة 2000 دولار تم الاحتفال بتسليمهم في مقر المجلس القروي بحضور رئيس وأعضاء المجلس القروي ونضال الكردي مدير فرع نابلس (ممثل عن رئيس الجمعية نشأت فلمون) وفرقة أشبال الساوية للدبكة الشعبية ونادي الساوية الرياضي.

 

وقال رئيس المجلس القروي محمود حسن إن هذا الدعم يأتي انسجاما مع تطلعات المجلس في النهوض بواقع الشباب وتنمية قدراتهم ليكونو فاعلين ومبدعين في مجتمعهم، وأشار إلى أن ذلك الدعم يعبر عن مدى تماسك أبناء الشعب الفلسطيني بمختلف معتقداته وأطيافه السياسية معتبر ذلك بمثابة رسالة للمحبة والسلام والمؤاخاة بين الأديان وتكاتف للجهود من اجل النهوض بواقع الشباب والحفاظ على التراث الفلسطيني.

 

من جهته أكد نضال الكردي أن هذا الدعم يأتي انسجاما مع توجهات الجمعية وتنفيذا لبرامجها التي تعنى بدعم الشباب من كلا الجنسين بهدف تنمية قدراتهم وصقل مواهبهم والمحافظة على التراث الفلسطيني الأصيل.

 

وأشار الكردي إلى أن الجمعية تنفذ عدد من الدورات التدريبية للقيادات الشابة والهادفة إلى التوعية والإرشاد وتعلم روع المبادرة وتعزيز روح العمل التطوعي لدى الشباب لتمكينهم من الاعتماد على الذات ومواجهة التحديات وليكوني فاعلين ومبدعين في مجتمعاتهم.

 

من جهته أشاد الناطق الإعلامي لنادي الساوية الرياضي بهذا الدعم معتبرا ذلك انجاز كبير للقرية وللقطاع الشبابي مشيرا إلى أن نهج الجمعية يعبر عن مدى التزامها الوطني والاجتماعي تجاه الشباب والحفاظ على النسيج الاجتماعي بين فئات المجتمع الفلسطني بمختلف أطيافه.

 

وثمن ابوراس الجهود التي تبذلها الجمعية في خدمة الشباب الفلسطيني، ودعا كافة المؤسسات الرسمية والشعبية ان تقوم بمبادرات مماثلة و تقديم الدعم والمساندة لكافة الفئات في القرية وخاصة قطاع الشباب الاكثر حيوية وتنمية مواهبهم وقدراتهم سواء ثقافية رياضية فنية والحفاظ على التراث الفلسطيني الأصيل .

 

أما في قرية مجدل بني فاضل قدمت الجمعية لباس مماثل للدبكة الشعبية لفرقة بلادي للتراث الشعبي وزي متكامل لفريق كرة القدم في القرية وتم تسليمهم في مقر المجلس.

 

يشار إلى أن الجمعية نفذت في الأعوام الماضية العديد من المشاريع المماثلة في عدة قرى وبلدات في محافظة نابلس وتقوم حاليا بتنفيذ برامج قيادية شبابية بهدف تشجيع الشباب وتنمية وصقل مواهبهم وتعزيز مشاركتهم داخل المجتمع

 

شاهد أيضاً

أوروبا: الهجوم التركي في سوريا يدعم داعش ويهدد أمننا

شفا – قال الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، إن الهجوم التركي في سوريا يدعم تنظيم “داعش” ويهدد …