3:33 صباحًا / 19 أبريل، 2024
آخر الاخبار

السناتور الجمهوري مكين يدعو إلى هجمات جوية على سوريا

شفا – قال السناتور الجمهوري الامريكي جون مكين يوم الاثنين إن الولايات المتحدة يجب ان تقود جهودا دولية لحماية المراكز السكانية الاساسية في سوريا عن طريق شن هجمات جوية على القوات الحكومية السورية.

 

وقال مكين في تصريحات معدة لالقائها في وقت لاحق يوم الاثنين في مجلس الشيوخ “ينبغي ان يكون الهدف النهائي للغارات الجوية هو اقامة مناطق امنة في سوريا ولاسيما في الشمال والدفاع عنها بحيث يمكن في هذه المناطق لقوات المعارضة ان تنظم نفسها وتخطط لانشطتها السياسية والعسكرية ضد بشار الاسد.”

 

وتشدد حكومة الرئيس باراك اوباما حتى الان على السعي لحل سياسي للازمة. وقال البيت الابيض الشهر الماضي انه لا يستبعد “اجراءات اضافية” اذا تعذر ايجاد حل سياسي.

 

وقال مكين الذي خسر في السباق على الرئاسة امام الديمقراطي اوباما عام 2008 “حان الوقت لتبني سياسة جديدة. ويجب ان يعلم الاسد انه لن يفوز.”

 

وقال مكين العضو الجمهوري الرفيع في لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ “هذه الملاذات الامنة يمكن ان تصبح قاعدة لتوصيل المساعدات الانسانية والعسكرية بما في ذلك اسلحة وذخائر ودروع واقية ومعدات شخصية واقية اخرى واستخبارات تكتيكية ومعدات اتصالات امنة وامدادات غذاء ومياه ومؤن طبية.”

 

واضاف قوله ان الملاذات الامنة يمكن ان تساعد ايضا الجيش السوري الحر وغيره من الجماعات المسلحة في سوريا على التدريب وتنظيم انفسهم في قوى عسكرية اكثر انسجاما وفعالية “ربما بمساعدة شركاء اجانب.”

 

ونظرا لانه لن يكون هناك قرار في مجلس الامن الدولي بشأن سوريا بسبب معارضة روسيا والصين فان مكين قال انه يجب على الولايات المتحدة ان تسعى الى الحصول على مشاركة نشطة من جانب شركاء عرب رئيسيين مثل السعودية وحلفاء في حلف شمال الاطلسي مثل تركيا.

شاهد أيضاً

مؤسسة عير عميم : اسرائيل هدمت منذ بداية الحرب 141 منشأة بالقدس الشرقية

شفا – أكدت مؤسسة حقوقية إسرائيلية أن نسبة هدم المنازل في القدس الشرقية تضاعفت خلال …