7:45 مساءً / 22 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

ممارسة الرياضة تجعلك أكثر ذكاء من خلال تحفيز طاقات المخ

شفا -من المعروف أن ممارسة الرياضة تزيد من مستويات اللياقة البدنية، عن طريق جعل العضلات أكثر قدرة على مقاومة التعب. ولكن اليوم، اكتشف العلماء أن ممارسة الرياضة بانتظام تساعد على تحسين وظائف المخ أيضًا.

حيث توصل فريق من جامعة ساوث كارولينا إلى أن ممارسة الرياضة بانتظام تساعد على تحفيز الخلايا الموجودة في المخ.

ومن جانبه، أوضح دكتور مارك ديفيز المسئول عن الدراسة أن هذه الطاقة الناتجة عن ممارسة الرياضة تساعد المخ على العمل بشكل أسرع وأكثر كفاءة. وأضاف ديفيز أن الأدلة التي تشير إلى أن ممارسة الرياضة تحافظ على صحة المخ وتحميه من أمراض الشيخوخة تتزايد بشكل كبير.

وقال ديفيز أن هذا الأمر على المدى القصير يمكن أن يحد من التعب الذهني ويعمل على تحفيز وشحذ التفكير فيما بين دورات ممارسة الألعاب الرياضية. وتابع أن الرياضة يمكن أن تلعب دورًا كبيرًا في تجنب الإصابة بالأمراض المرتبطة بتقدم العمر مثل الزهايمر.

وقد توصل الباحثون إلى هذه النتائج بعد قيامهم بدراسة أجريت على الفئران ونُشِرت في مجلة علم وظائف الأعضاء. حيث قام الباحثون بإخضاع نصف الفئران لممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة يوميًا، بينما ظل النصف الآخر من الفئران في الأقفاص.

وبعد ثمانية أسابيع، وجد العلماء أن الفئران التي تمارس الرياضة بانتظام، يمكنها ممارسة الرياضة لمدة 126 دقيقة قبل أن تبدأ الشعور بالتعب، بينما الفئران التي لم تمارس الرياض تشعر بالتعب بعد 74 دقيقة فقط. كما كشفت عينة الأنسجة الخاصة بالفئران، أن الفئران المعتادة على ممارسة الرياضة لديها تواصل جيد بين خلايا المخ من خلال الإشارات فيما بينها.

شاهد أيضاً

ردا على حجب عشرات المواقع الاخبارية.. حماس : السلطة تدفن رأسها في الرمال

شفا – ردت حركة حماس مساء اليوم الاثنين على قرار سلطة رام الله بحجب مواقع …