11:28 مساءً / 23 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

السفير المصري: أزمة كهرباء غزة ستنتهي خلال يومين وبالوقود المصري

أكد السفير المصري لدى السلطة ياسر عثمان، أن أزمة الكهرباء في قطاع غزة والتي تفاقمت خلال الأسابيع الماضية ستنتهي بالكامل خلال الأيام القليلة المقبلة .

 

وأوضح السفير عثمان اليوم الإثنين، أن الوقود المصري سيصل محطة توليد كهرباء غزة خلال يومين أو أكثر، وستنتهي الأزمة القائمة بشكل كامل ولا رجعة لها .

 

وأشار عثمان، إلى أن تأخير وصول الوقود لمحطة كهرباء غزة كان بسبب مشاكل فنية ، وليست سياسة، مؤكداً وقوف بلاده بشكل جدي مع أهل قطاع غزة ودعمها لهم ولاقتصادهم، قائلاً خلال تصريحه :” لا توجد أي خلافات بين الجانبين حول أزمة الكهرباء في قطاع غزة، وسيتم حلها بشكل شرعي ورسمي”.

 

وأوضح أن بلاده ترفض استمرا الحصار السياسي والاقتصادي على قطاع غزة، وتقوم بدورها وواجبها تجاه القطاع من الناحية الإنسانية والسياسية والاقتصادية.

 

وتفاقمت أزمة انقطاع التيار الكهربائي على الغزيين بعد إعلان سلطة الطاقة في قطاع غزة، الثلاثاء الماضي توقف مولداتها كافة عن العمل بسبب نقص الوقود اللازم لتشغيلها، واتهامها للجانب المصري بعد الإيفاء بوعوده بإدخال السولار اللازم لمحطة التوليد الوحيدة في قطاع غزة، الأمر الذي نفته جمهورية مصر العربية.

شاهد أيضاً

أبو ظبي تستضيف غدا مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث

شفا – تبدأ غدا فعاليات مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث تحت عنوان ” أحدث …