7:33 مساءً / 22 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

مظاهرة في خان يونس احتجاج على تراجع خدمات الاونروا

شفا – نظمت اللجنة الشعبية للاجئين بمحافظة خان يونس اعتصاما أمام مقر وكالة الغوث في المخيم الغربي لمعسكر اللاجئين، تنديدا بإجراءات “الاونروا” واحتجاجا على تقليص خدماتها.

 

وقال وسام أبو شمالة رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في مؤتمر صحفي، أن هذا الاعتصام يأتي بعد سياسة “التجويع الواضحة” التي تنتهجها الوكالة بحق اللاجئين رغم أن المجتمع الدولي كفل للاجئين حق الإغاثة والتشغيل حسب القرار 194 لعام 1949 والذي يبقى ساريا حتى عودة الفلسطينيين إلى أراضيهم التي هجروا منها، مؤكداً خطورة القرار الأخير الذي أعلنت فيه وكالة الغوث وقف المساعدات النقدية التي تقدمها للفقراء والتي تتراوح ما بين 100دولار وتصل إلى 500 دولار حسب عدد أفراد الأسرة.

 

وبين أبو شمالة أن الوكالة سعت في السنوات الأخيرة لتقليص العديد من خدماتها كإلغاء سيارات الإغاثة والإسعاف ووقف التموين عن اللاجئين ووقف خدمات الصرف الصحي وإلغاء اقسام الولادة في العيادات وتقليص الخدمات الطبية والإنسانية التي كانت تقدمها.

 

واكد ابو شمالة ان اللجنة الشعبية لن تقف مكتوفة الأيدي بل ستقاوم بكل الوسائل المتاحة حتى العودة عن قرار تقليص الخدمات، وستواصل اعتصاماتها ثم ستتبعها بسلسلة من الإجراءات التي تعيد للاجئ الفلسطيني كرامته وحقه في الحياة الكريمة.

 

وطالب أبو شمالة المجتمع الدولي بالوقوف عند التزاماته تجاه اللاجئين في إغاثتهم وتشغيلهم.

 

كما وجه مناشدة إلى الأشقاء العرب وجامعة الدول العربية متمثلة بأمينها العام الدكتور نبيل العربي بأن يوجه رسالة “قوية” يحث فيها وكالة غوث وتشعيل اللاجئين الفلسطينيين “الاونروا” على عدم قطع مخصصات الفقراء اللاجئين.

شاهد أيضاً

ردا على حجب عشرات المواقع الاخبارية.. حماس : السلطة تدفن رأسها في الرمال

شفا – ردت حركة حماس مساء اليوم الاثنين على قرار سلطة رام الله بحجب مواقع …