4:52 صباحًا / 18 أبريل، 2024
آخر الاخبار

القوات اليمنية المسلحة تستهدف سفينة أمريكية في البحر الأحمر

القوات اليمنية المسلحة تستهدف سفينة أمريكية في البحر الأحمر

شفا – أعلنت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية، اليوم الثلاثاء، تنفيذ عمليةَ استهداف لسفينةِ ( Mado ) الأمريكية في البحر الأحمر، وذلك بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة.

وقالت القوات اليمنية في بيان لها، إن هذه العملية تأتي “انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وضمنَ الردِّ على العدوانِ الأمريكي البريطاني على بلدنا”.

كما أطلقت القوات الصاروخية اليمنية عدداً من الصواريخ المجنحة على أهداف إسرائيلية في منطقة أُمّ الرشراش جنوبيِّ فلسطين المحتلة، مؤكدة “إصابة أهدافَها بنجاحٍ بفضلِ الله”.

وتابعت القوات اليمينة في بيانها: “إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ وبعونِ اللهِ تعالى مستمرةٌ في تأديةِ واجبِها الدينيِّ والأخلاقيِّ والإنسانيِّ تجاهَ الشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ وإنَّ عملياتِها العسكريةَ لن تتوقفَ حتى إيقافِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة”.

و”تضامنا مع غزة” التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، تستهدف القوات اليمنية التي تديرها أنصار الله بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده واشنطن غارات يقول إنها تستهدف “مواقع” في مناطق مختلفة من اليمن، بدعوى الرد على هجماتهم في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيديا لافتا في يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت أنصار الله أنها باتت تعد جميع السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

شاهد أيضاً

نتنياهو : إسرائيل ستفعل كل ما يلزم للدفاع عن نفسها

نتنياهو : إسرائيل ستفعل كل ما يلزم للدفاع عن نفسها

شفا – وجه رئيس الوزراء في حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، الشكر لوزيرة الخارجية …