7:07 صباحًا / 18 أبريل، 2024
آخر الاخبار

نتنياهو يتعهد أمام الـ إيباك بدخول رفح

نتنياهو يتعهد أمام الـ إيباك بدخول رفح

شفا – قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في حديثه أمام أعضاء لجنة العمل السياسي الأمريكية الإسرائيلية (إيباك) المؤيدة لإسرائيل، في القدس، اليوم الاثنين، إن “مستقبل الشرق الأوسط يعتمد على النصر في قطاع غزة”.

وأوضح “كيف نحدد النصر؟ نعرّفه على أنه تدمير قدرات حماس العسكرية والحكومية. ونعرفه أيضًا على أنه عودة الرهائن”. وأضاف “النصر يعني أيضًا “منع غزة من أن تصبح تهديدًا لإسرائيل مرة أخرى في أي وقت في المستقبل”.

وأشار نتنياهو إلى أن “إعادة السكان الإسرائيليين من المنطقة الحدودية مع لبنان هي أيضًا من بين الأهداف الرئيسية للحرب، والتي تشمل صد حزب الله وتحقيق هذه الأهداف سيوجه ضربة قاصمة للمحور الإرهابي الإيراني الذي يقف وراء كل ما نراه هنا اليوم”.

وتابع “هذا الصراع ليس صراع إسرائيل فحسب، بل أيضا المعركة من أجل انتصار المحور الإسرائيلي – الأمريكي – العربي المعتدل ضد المحور الإيراني”.

وشدد على أنه “إذا لم نحقق هذا النصر فسوف نتعرض للهزيمة”، ووصف هذا القتال بأنه صراع بين “الحضارة والهمجية”.

وتعهد نتنياهو “بإكمال المهمة”، وقال “لا تزال أربع كتائب تنشط في مدينة رفح، المعقل الأخير لحركة حماس” وفيما يتعلق بالمخاوف بشأن المدنيين، قال إن “إسرائيل ستخرجهم من رفح ومناطق القتال”.

وتطرق نتنياهو أخيرا إلى الرئيس الأميركي جو بايدن، قائلا إن “صورة إسرائيل التي قدمت في الأسابيع الأخيرة للولايات المتحدة مختلفة تماما عن الواقع”.

وتابع”هناك من يصف رئيس وزراء بأنه بعيد كل البعد عن الجماعات الهامشية المتطرفة – هذا غير صحيح، إنها كذبة متعمدة، فالأغلبية العظمى تؤيد أهداف الحرب التي حددتها الحكومة، وهناك وحدة بين الناس واتفاق على ضرورة تحقيق النصر كما وصفتها”.

وأضاف “قلت ذلك للرئيس وللأشخاص الذين تحدثت معهم. يقولون طوال الوقت إن السياسة الداخلية تقف في الطريق. ربما يكونون على حق، ولكن على أي جانب من المحيط؟”.

شاهد أيضاً

نتنياهو : إسرائيل ستفعل كل ما يلزم للدفاع عن نفسها

نتنياهو : إسرائيل ستفعل كل ما يلزم للدفاع عن نفسها

شفا – وجه رئيس الوزراء في حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، الشكر لوزيرة الخارجية …