3:19 مساءً / 27 أبريل، 2024
آخر الاخبار

سلطة الأراضي تختتم ورشة عمل بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية

شفا – اختتمت سلطة الأراضي، ورشة عمل مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية والاتحاد الأوروبي حول “دعم السلطة الفلسطينية لتعزيز وإصلاح الإدارة العامة”، نظمتها دائرة التدريب والتطوير الإداري واستمرت لمدة 4 أيام بفندق الكرمل بمدينة رام الله.


وكان رئيس سلطة الأراضي المستشار علاء التميمي قد افتتح الورشة يوم الأربعاء الماضي الموافق 13/3/2024، بالترحم على الشهداء وتسليط الضوء على معاناة أهلنا في قطاع غزة، وما يقوم الاحتلال به من عدوان جائر وحرمان وتجويع لأبناء شعبنا.


وأكد التميمي في الافتتاح على أن “عملية التطوير والتنمية تحتاج بشكل دائم الى استقرار، وهو ما يقف الاحتلال عائقاً في طريقه، وذلك عن طريق إجراءاته بتقييد حرية التنقل، والاستيطان، ومصادرة أراضي المواطنين بشتى الطرق الملتوية”.


وشكر مدير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، رائد المالكي، سلطة الأراضي لحرصها على تطوير الخدمة وتحسينها للجمهور، وأكد على أهمية اللقاء باعتباره بداية لتعاون طويل.


قدم الورشة خبراء ومختصون دوليون في مجال التبسيط الإداري والإصلاح في الإدارة العامة بعضهم عن طريق تطبيق “زووم”، وعرضوا تجارب دولية ناجحة في الإصلاح الإداري.


وشارك كوادر من الإدارات العامة للتسجيل والمساحة في سلطة الأراضي بالورشة، وأكدوا على عدد من التوصيات كان أهمها:


1- ضرورة تزويد الإدارة العامة للمساحة بدورات متقدمة بموضوع تبسيط الإجراءات لما له من تأثير على نوع الخدمة المقدمة للمواطن من جودة وسرعة مما يؤدي إلى زيادة عائدات سلطة الأراضي ورضى المواطنين.


2- إشراك الإدارة العامة لنظم المعلومات في هذه الدورات لأنها الحجر الأساسي في أي تطور وتقدم بالإجراءات وذلك من خلال التطوير على البرامج المعمول بها في سلطة الأراضي .


3- دمج جميع قواعد البيانات في الإدارات العامة الرئيسية في سلطة الأراضي لسهولة الوصول إلى المعلومة مما يؤدي إلى تبسيط الإجراءات وسرعة إنجاز المعاملات.


4- البدء في معاملات الإفراز بحيث يتم الاختصار قدر الإمكان منها.


5- تشكيل لجنة لدراسة الإجراءات المتبقية في معاملات الإفراز تكون بالشراكة مع المؤسسات الشريكة وذات العلاقة.

شاهد أيضاً

المستوطنات الاستيطان

تقرير : العقوبات الأميركية، مناورات مضللة، لا توقف استيطانا ولا تردع ارهاب المستوطنين

شفا – مديحه الأعرج – المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان، إشاعات كثيرة تتردد …