10:22 صباحًا / 27 أبريل، 2024
آخر الاخبار

بن غفير يطلب السماح لليهود باقتحام الأقصى خلال العشر الأواخر من رمضان

بن غفير يطلب السماح لليهود باقتحام الأقصى خلال العشر الأواخر من رمضان

شفا – طالب وزير الأمن القومي للاحتلال، المتطرف إيتمار بن غفير، بالسماح لليهود بتنفيذ اقتحامات للمسجد الأقصى، خلال فترة العشر الأواخر من رمضان، والتي يمنعون فيها عادة من الاقتحامات.

ونقلت القناة 13 العبرية عن بن غفير، إشارته إلى أنه خلافا للسياسة القائمة منذ سنوات، يجب السماح لليهود بالاقتحام في العشر الأواخر، وعرض الأمر على جلسة للحكومة.

ونقل الوزير المتطرف طلبه، إلى المسؤولين في شرطة الاحتلال، ومن المتوقع مناقشة الأمر على طاولة الحكومة، في الأسبوعين المقبلين.

وكان بن غفير طلب من نتنياهو، منع سكان الضفة الغربية بالمطلق، من دخول القدس للصلاة في الأقصى خلال رمضان، إضافة إلى تقييد دخول فلسطينيي 48، وهو ما أثار موجة تحذيرات من مسؤولي أمن الاحتلال والشاباك، لما يمكن أن يتسبب فيه قرار مثل هذا بتفجير الأوضاع.

وتفرض قوات الاحتلال قيودًا وتشديدات كثيرة على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى وتنصب السواتر الحديدية على بوابات الدخول، وتمنع من هم أقل من 50 عامًا من أهالي الضفة الغربية من الوصول إلى المسجد الأقصى.

وفي الجمعة الأولى من رمضان، تمكن 80 ألف مصلٍ، من الوصول إلى المسجد الأقصى، والصلاة فيه من سكان الضفة الغربية والداخل المحتل، رغم القيود المشددة، ومنع الآلاف بحجج عديدة، فضلا عن عسكرة المدينة المحتلة بأكثر من ثلاثة آلاف جندي.

شاهد أيضاً

5 شهداء في قصف على محيط مدرسة غرب خان يونس وعلى منطقة السوارحة وسط القطاع

5 شهداء في قصف على محيط مدرسة غرب خان يونس وعلى منطقة السوارحة وسط القطاع

شفا – استشهد 5 مواطنين، مساء اليوم الجمعة، في قصف وسط وجنوب قطاع غزة. وقال …