10:27 صباحًا / 23 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

نقابة الزراعة في الاتحاد العام لعمال فلسطين- فرع طوباس تعقد مؤتمرها

عقدت الهيئة العامة لنقابة عمال الزراعة والتصنيع االغذائي في الاتحاد العام لعمال فلسطين – محافظة طوباس وبحضور رئيس الاتحاد محمد صوافطة وممثلاُ عن الامانة العامة للاتحاد ( دائرة التنظيم النقابي ) في الاتحاد وحضور محمود شاكر الونّة مسؤول علاقات العمل في وزارة العمل في المحافظة وبحضور عدد من اعضاء النقابات الفرعية في المحافظة .

وبعد اكتمال النصاب القانوني افتتح المؤتمر بكلمة رئيس الاتحاد محمد صوافطة الذي طالب من جميع المؤسسات الرسمية ووزارة العمل بشكل خاص من متابعة كافة قضايا العمال في المحافظة . وابدى استغرابه من الصمت الدولي تجاه معاناة العمال الفلسطينيين وما يتعرضون له من اعمال بربرية من الجيش الاسرائيلي، وطالب بالدفاع عن عمال الاغوار ومنطقة طوباس لما يتعرضون له من اعمال بربرية يومية على الحواجز الاسرائيلية كما شكر الامين العام حيدر ابراهيم على اهتمامه البالغ بتشكيل النقابات الفرعية وذلك تمهيدا لعقد المؤتمر التاسع للاتحاد الذي تمنى له الحضور التوفيق والنجاح من


بدوره اشاد ممثل وزارة العمل محمود الونّة بالجهود التي يبذلها الاتحاد العام في اطار التنظيم لنقابي الديموقراطي وعمله الدؤوب على رفع وخدمة العمال الفلسطينيين وتمنى التوفيق لمؤتمر النقابات الفرعية وفي المحافظة، مطالبا بمزيد من التعاون المستمر والبنّاء فيما بين الاتحاد ونقاباته المختلفة مع وزارة العمل .


وانتخب وسمير صوافطة مقررا لها وبعد تلاوة التقريرين الاداري والمالي واجراء بعض التعديلات التي توافق عليها من الاعضاء والاتفاق على حجم وعدد الهيئة الادارية لسبعة اعضاء فقط فقد ترشح عدد من الاعضاء . وتم تقديم استقالة الهيئة الادارية القديمة وتم فتح باب الترشيح الذي ترشح له سبعة اعضاء فقط واعلن عن فوزهم بالتزكية .


وفي وقت لاحق اجتمعت الهيئة المنتخبة بحضور وزارة العمل ورئاسة الاتحاد وتم توزيع المهام حسب التالي: ( كمال خالد الفقها رئيسا للنقابة وكفاية محمد خضر نائبا للرئيس وميلاد محمود صوافطة امينا لسر وحسام حامد غنّام امينا للصندوق . وندى محمود بني عودة وابلااهيم جلامنة وعلي توفيق بني عودة اعضاء في الهيئة ) .


وكان المؤتمر قد استنكر كل اشكال التحريض والاعتداءات المتكررة على المقدسات الاسلامية عامة والمسجد الاقصى بشكل خاص ورفض كافة اشكال الاعتداءات على المواطنين.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعترف بسقوط طائرة مسيرة في جنوب لبنان

شفا – اعترف جيش الاحتلال بسقوط طائرة مسيّرة (بدون طيارة) تابعة له في جنوب لبنان. …