3:10 صباحًا / 19 أبريل، 2024
آخر الاخبار

مسؤول يقول ان “تعليمات أمنية” ألغت ثلاث مباريات ودية لمصر هذا الشهر

شفا -قال المدير الاداري لمنتخب مصر لكرة القدم يوم الاحد ان تعليمات أمنية أدت الى إلغاء ثلاث مباريات ودية لبطل افريقيا السابق.

وكان مُقررا أن تلعب مصر التي خسرت لقبها في كأس الأمم الافريقية بعد فشلها في الوصول لنهائيات 2012 ضد أوغندا يوم الاربعاء المقبل قبل أن تواجه كينيا والنيجر في وقت لاحق هذا الشهر.

وأبلغ سمير عدلي المدير الاداري رويترز أن قرار الالغاء اتخذ بناء على تعليمات أمنية.

وأضاف “اتحاد الكرة أبلغنا بأنه تلقى خطابا من الجهات الامنية بعدم إقامة المباريات الثلاث التي كان من المقرر ان يستضيفها استاد الجونة.”

وتابع “سيعقد الجهاز الفني بقيادة بوب برادلي اجتماعا مساء اليوم للنظر في البدائل.”

وتوقفت المسابقات المحلية في مصر لأجل غير مسمى بعد سقوط أكثر من 70 قتيلا واصابة المئات في أحداث شغب أعقبت مباراة المصري والاهلي في بورسعيد في الدوري الممتاز في أول فبراير شباط.

وأدت الاحداث الى استقالة مجلس ادارة اتحاد كرة القدم كما وافق الاتحاد الافريقي على تأجيل مباراة مصر ضد افريقيا الوسطى في ذهاب الدور التمهيدي للتصفيات المؤهلة لكأس الامم الافريقية 2013 التي كانت مقررة يوم 29 فبراير شباط الجاري الى يونيو حزيران المقبل.

ومن المقرر أن تلعب مصر ضد موزامبيق وغينيا في الاول والثامن من يونيو حزيران المقبل في تصفيات كأس العالم 2014 ثم تلتقي بعدها مع افريقيا الوسطى في 15 و24 من نفس الشهر في تصفيات كأس الامم الافريقية 2013.

وهوى ترتيب مصر الى المركز 61 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وهو أسوأ مركز لها في تاريخها.

شاهد أيضاً

مؤسسة عير عميم : اسرائيل هدمت منذ بداية الحرب 141 منشأة بالقدس الشرقية

شفا – أكدت مؤسسة حقوقية إسرائيلية أن نسبة هدم المنازل في القدس الشرقية تضاعفت خلال …