4:57 صباحًا / 27 يوليو، 2024
آخر الاخبار

الاتحاد العام لطلبة فلسطين فرع تركيا وشمال قبرص يعقد مؤتمره الأول

شفا – عقد الاتحاد العام لطلبة فلسطين فرع تركيا وشمال قبرص مؤتمره الاول بعنوان ” مؤتمر فلسطين – الصمود والتحدي “


وحضر المؤتمر الذي عقد في قاعة نقابة الموظفين في تركيا، سفير دولة فلسطين لدى تركيا الدكتور فائد مصطفى، وعضو البرلمان التركي رئيس لجنة الصداقة الفلسطينيه التركية السابق السيد / حسين تانريفردي، وممثل الشباب في مؤسسة ميمار سان السيد فاتح شاكماك ومنسق العلاقات الدولية في المؤسسة السيد محمد درويش، وقد مثل الهيئة التنفيذيه للاتحاد كل من الاخ محمود الهبيل امين سر الهيئة والاخ رمزي حرب ورؤساء المؤسسات والاتحادات والجاليات الفلسطينيه في تركيا ومؤسسة YTB وBDS والهلال الأحمر التركي ، واتحاد رجال الأعمال، وجمعية فلسطين الخيرية، واتحاد الاطباء، وجمعية عائدون.


وفي كلمته، عبّر السفير د. فائد مصطفى عن سعادته بالوصول إلى هذا الإنجاز الكبير الذي جمع الطلبة الفلسطينيين من كل أنحاء تركيا وشمال قبرص، وعن تقديره لنقابة الموظفين العمومين في تركيا لاستضافتهم المؤتمر.


وأضاف أن عقد المؤتمر الاول لفرع الاتحاد في تركيا منذ عام 1980 هو رافعة وجسر للعمل الطلابي والتعاون الأكاديمي بين فلسطين وتركيا ووحدة العمل الطلابي في جسم ديمقراطي قوي، مؤكدا أن التحصيل العلمي والحصول على المعرفة هو المطلوب من أبنائنا الطلبة في كل مكان، وأن يكونوا سفراء لشعبهم وقضيتهم من خلال إيصال رسالتنا الإنسانية الحضارية المعمّدة بالدم والألم والمعاناة.


وأوضح د. فائد مصطفى أن الاتحاد العام لطلبة فلسطين وعبر مسيرتنا ومراحل نضالنا الوطني الفلسطيني، كان الرافد والرافعة للفعل الوطني والجسر المتين للتواصل بين فلسطين والعالم، معربا عن استعداد سفارة دولة فلسطين لدى تركيا للتعاون وتقديم العون لهذا الاتحاد ليقوم برسالته النقابية التي تكمل الجهد والعمل السياسي.


ومن جهة اخرى قال السيد حسين عضو البرلمان التركي ” ان ضمير الانسانيه لن ينسى أبدا اولئك الذين ظلوا صامتين بشأن الابادة الجماعية، وسنبقى مع الشعب الفلسطيني دائما


، واعلن دعمه وووفه بجانب الاتحاد وكافة طلبة فلسطين وتوفير كافه سبل الدعم لهم.


بدورها، باركت الهيئة التنفيذية انعقاد هذا المؤتمر لفرع تركيا وشمال قبرص، مؤكدا أنه خطوة مهمة نحو تفعيل دور الشباب في الحالة الفلسطينية؛ مضيفا أن اتحاد الطلاب هو مؤسسة وطنية ورافعة من روافع العمل الوطني وبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.


وتم انتخاب الهيئة الإدارية على النحو التالي :


1- أنس يوسف الجزار / رئيس الاتحاد
2- عيسى غنام / نائب الرئيس
3- يوسف بركات / نائب الرئيس للشؤون الخارجية
4- ندى جرادات / نائب الرئيس للشؤون الداخليه
5- امين الحروب / امين الصندوق
6- صبحي المسارعي / امين السر
7- محمد عماد ابو ريده / مسؤول الإعلام
8- عنان ابو حلوة / لجنة النشاطات
9- مجدي اسعد / عضو ( لجنة العلاقات الخارجية )
10- جيلان ابو الرب / عضو ( لجنة العلاقات الخارجية )
11- إبراهيم هارون / عضو ( لجنة العلاقات الخارجية )
12- جليلة شريح / عضو ( لجنة العلاقات الداخلية )
13- محمد برهان الجعبري / عضو ( لجنة مالية )
14- احمد الجوابرة / عضو ( لجنة مالية )
15- لانا عمايري / عضو ( لجنة اعلامية )
16- ليث وشحة / عضو ( لجنة اعلامية )

شاهد أيضاً

حسين الشيخ يهاتف وزير خارجية سلطنة عُمان

حسين الشيخ يهاتف وزير خارجية سلطنة عُمان

شفا – هاتف أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، وزير خارجية سلطنة …