11:32 مساءً / 22 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

بعد ملاحقة وسجن نشطاء كتائب الأقصى في غزة هنية: نفذنا خطوات في غزة نحو المصالحة ونتمنى خطوات في الضفة

شفا – أعرب إسماعيل هنية رئيس وزراء حماس أن تسفر اجتماعات القاهرة بين حركتي فتح وحماس عن تدشين مرحلة جديدة في المصالحة الفلسطينية وانهاء الانقسام.

وقال هنية خلال استقباله وفد أوروبي وصل غزة أول من أمس:” هناك اجتماعات في القاهرة بين القيادات المصرية والفلسطينية من فتح وحماس نأمل أن تحقق نتائج طيبة ومرجوة وندشن مرحلة جديدة من المصالحة الفلسطينية”.

وجدد هنية المصالحة تأكيده على ضروة قيام المصالحة على أسس صحيحة وثابتة تحمي الثوابت والمقاومة ولا تفرط بالحقوق وتحمي وحدة الشعب الفلسطيني.

وبين هنية أن حكومته اتخذت على ارض الواقع ما يدلل على صدق النوايا والحرص على تحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام معربا عن أمله في أن يرى خطوات مماثلة في الضفة الغربية.
يذكر ان حكومة حماس قامت بسجن نشطاء وقادة في كتائب شهداء الأقصى ومحاكمتهم حيث وصلت بعض الأحكام بحق المناضلين لكتائب شهداء الاقصى بالسجن 15 عام بتهمة حيازة أسلحة وصواريخ والتخطيط لشن هجمات على اسرائيل .
كان آخر هذه المحاكمات محاكمة الناشط في كتائب شهداء الأقصى زكي السكني والحكم عليه بالسجن 15 عام قبل أيام ، يذكر ان حكومة حماس تقوم بملاحقة كل نشطاء الفصائل الوطنية لعرقلة مخططاتهم في مقاومة الأحتلال وذلك تماشياً مع الاتفاقية التي عقدت مع اسرائيل برعاية محمد مرسي .

شاهد أيضاً

برئاسة النائب محمد دحلان : كتلة ” فتح ” البرلمانية تتقدم بمقترحات لتجاوز الأزمات الراهنة

شفا – عقدَ المجلس التشريعي الفلسطيني اليوم الخميس، جلسةً خاصة، في مدينة غزّة، بمناسبة الذكرى …