6:13 صباحًا / 18 أبريل، 2024
آخر الاخبار

إصابة مستوطن بجروح متوسطة في عملية طعن بالقدس

إصابة مستوطن بجروح متوسطة في عملية طعن بالقدس

شفا – قالت مصادر إعلامية عبرية، بعد ظهر اليوم الأربعاء، إن مستوطنًا أصيب بجراح متوسطة عقب تعرضه لـ “الطعن” في شارع النبي يعقوب بمدينة القدس المحتلة. منوهة إلى أن شرطة الاحتلال تفحص خلفية العملية.

وذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، أن “إسرائيليًا طُعن”، وأصيب بجراح بين خفيفة إلى متوسطة، قرب مستوطنة النبي يعقوب المقامة على أراضٍ فلسطينية شمالي مدينة القدس المحتلة.

ولفتت الصحيفة العبرية النظر إلى أن مُنفذ العملية انسحب من المكان (قبل اعتقاله لاحقًا)، بينما عثرت شرطة الاحتلال على “السكين” التي نفّذ بها الطعن قرب مكان الحدث.

وأوضح “الإسعاف الإسرائيلي”، أن شخصًا أصيب بجروح متوسطة بعد تعرضه للطعن في مستوطنة “النبي يعقوب”، شمالي القدس المحتلة.


وأشارت المصادر العبرية إلى أن شرطة الاحتلال أعلنت الاستنفار في مكان ومحيط عملية الطعن، وتجري تحقيقات لمعرفة خلفية العملية.

ونوهت القناة “12” العبرية، إلى أن شرطة الاحتلال “تُمشّط موقع عملية الطعن في القدس بحثًا عن المنفذ”. بينما أفادت مصادر محلية فلسطينية بأن قوات الاحتلال انتشرت بشكل مكثف في بيت حنينا شمالي القدس المحتلة بعد طعن المستوطن.

وأعلنت “هيئة البث” العبرية، أن شرطة الاحتلال اعتقلت “مشتبهًا به” بتنفيذ عملية الطعن شمالي مدينة القدس المحتلة.


وقالت المتحدثة باسم شرطة الاحتلال في تصريح مقتضب: “قامت المباحث وضباط اليسام بإلقاء القبض على الإرهابي (المقاوم) الذي نفذ عملية الطعن بمحطة الحافلات في النبي يعقوب؛ وهو قاصر يبلغ من العمر 14 عامًا من سكان شرقي القدس”.

من جانبها، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين (حقوقية فلسطينية)، إن سلطات الاحتلال اعتقلت مساء اليوم الأربعاء، الطفل المقدسي محمد الدباس (13 عامًا). مبينة: “تدعي (سلطات الاحتلال) تنفيذه عملية طعن، قبل قليل، في مدينة القدس المحتلة”.

وصرح سكان محليون، بأن قوات الاحتلال أغلقت الحواجز العسكرية المحيطة بمدينة القدس؛ لا سيما حاجزي قلنديا وشعفاط، أمام حركة المركبات والمشاة.

شاهد أيضاً

قلقيلية : احياء يوم الاسير الفلسطيني

شفا – نظمت القوى الوطنية وهيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني وفعاليات المحافظة وقفة …