4:58 صباحًا / 18 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الشاباك : إحباط خلية من ترقوميا غرب الخليل خططت لتنفيذ عمليات تفجيرية ضد الجيش

الشاباك : إحباط خلية من ترقوميا غرب الخليل خططت لتنفيذ عمليات تفجيرية ضد الجيش

شفا – أعلن جهاز الأمن العام الاسرائيلي (الشاباك) اليوم، الإثنين، إحباط “خلية مخربين” بحسب وصفه من منطقة الخليل، نسب إليها صناعة 100 عبوة ناسفة والتخطيط لعمليات ضد قوات الجيش الإسرائيلي.

وأفيد بأنه جرى اعتقال 4 فلسطينيين من سكان بلدة ترقوميا، وهم: مراد مرقطن، حسين مرقطن، محمد مرقطن وأحمد مرقطن، وقال الشاباك إنه قدمت “لوائح اتهام خطيرة” ضد الأربعة في المحكمة العسكرية.

وجاء في بيان له “خلال عملية مشتركة للشاباك والجيش والشرطة، جرى في الشهر الأخير إحباط ’خلية إرهابية’ بحسب وصف بيان “الشاباك” من منطقة الخليل، خططت لتنفيذ عمليات تفجير ضد قوات الجيش”.

وورد عن الشاباك أنه “خلال التحقيق مع أعضاء الخلية تبين أنهم خططوا لتنفيذ عمليات تفجير عبوات ناسفة ضد قوات الجيش المتواجدة في منطقتهم، وقد جرى صناعة 100 عبوة ناسفة مع الاستعانة بمقاطع توجيه لذلك عبر شبكة الإنترنت وتلقي تدريبات من أشخاص ينتمون لتنظيم ’داعش’ في الخارج، حيث كان مراد مرقطن على اتصال معهم” بحسب وصف بيان المخابرات الاسرائيلية.

وأشار إلى أنه “تبين أيضا أن الخلية كان بحوزتها أسلحة من نوع (M16) وكارلو، والتي خططوا لاستخدامها في عمليات أخرى”، مضيفا أنه جرى تفجير كافة العبوات الناسفة فيما جرى مصادرة الأسلحة التي جرى ضبطها.

شاهد أيضاً

قلقيلية : احياء يوم الاسير الفلسطيني

شفا – نظمت القوى الوطنية وهيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني وفعاليات المحافظة وقفة …