8:40 صباحًا / 22 أبريل، 2024
آخر الاخبار

دائرة العمل والتخطيط الفلسطيني تدين تدمير مقرها بغزة وتسويته بالارض

دائرة العمل والتخطيط الفلسطيني تدين تدمير مقرها بغزة وتسويته بالارض

شفا – ادانت دائرة العمل والتخطيط الفلسطيني تدمير قوات الاحتلال الإسرائيلي لمقرها المتواجد في برج نعمة – شارع الوحدة بمدينة غزة بعد قصفه بالصواريخ وتسويته كاملا بالارض، في اطار عدوانها البشع على ابناء شعبنا في قطاع غزة.

واعتبر د. احمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة العمل والتخطيط الفلسطيني أن هذا العدوان الهمجي والبشع المتواصل ضد أهلنا في غزة ، وضد كافة المؤسسات الوطنية بهدف تدميرها والقضاء على كافة مقومات الحياة في القطاع .

قائلا ان هدف الاحتلال من وراء التدمير طمس التراث الفكري والبحثي الفلسطيني لأخفاء ما ترتكبه اسرائيل من جرائم حرب بحق الانسان الفلسطيني.

ومن جانبه قال مدير عام الدائرة محمد العطاونة أن المبنى يحتوي على مكتبة عريقة تحوي اكثر من ٦٠ الف من الوثائق والكتب والدوريات القيمة التي تؤرخ للصراع الفلسطيني – الاسرائيلي منذ مائة عام. وهي كتب نادرة وقيمة، وهذه المكتبة هي الجزء اليسير الذي نجا من تدمير الطائرات الاسرائيلية لمكتبة مركز التخطيط الفلسطيني اثناء اجتياح بيروت عام ١٩٨٢ حيث تم احضار ما تبقى منها من تونس عام ١٩٩٤ الى قطاع غزة.

وتابع ان المكتبه تعتبر وجهة الباحثين وطلاب الدراسات العليا من كافة الجامعات الفلسطينية والطلاب العرب المهتمين بالقضية الفلسطينية، كما انها تحتوي على قاعة مجهزة بكافة التقنيات الحديثة لعمل المؤتمرات والندوات والحلقات الدراسية.

والجدير ذكره أن هذا ليس الاستهداف الأول للمكتب حيث تعرض المبنى للقصف أكثر من مرة خلال عدوان الاحتلال على شعبنا في قطاع غزة .

شاهد أيضاً

مستوطنون يغلقون طرق في الأغوار الشمالية

شفا – هاجم مستوطنون، منطقة عين الحلوة في الأغوار الشمالية. وأفاد مسؤول ملف الأغوار في …