9:18 صباحًا / 22 أبريل، 2024
آخر الاخبار

توقف آخر آبار المياه في مخيم جباليا شمال غزة بعد نفاد الوقود

توقف آخر آبار المياه في مخيم جباليا شمال غزة بعد نفاد الوقود

شفا – أعلنت اللجنة الشعبية في شمال قطاع غزة، يوم السبت، توقف آخر آبار المياه في مخيم جباليا، نتيجة نفاد كافة كميات الوقود اللازمة لتشغيله.

وحذر نائب رئيس اللجنة مصطفى الدقس، من أن هذا الوضع يضاعف المخاطر على حياة سكان المخيم.

وفي وقفة نظمها العشرات من الفلسطينيين في مخيم جباليا، طالب المشاركون بإنهاء الحصار المفروض على مناطق شمالي القطاع وإنقاذ سكان هذه المناطق من الموت جوعًا وعطشا.

ورُفعت لافتات تحمل شعارات تطالب بالرحمة لضعف أطفال غزة وتناشد للحصول على مياه نظيفة، مع التأكيد على تفاقم المعاناة اليومية.

وفي تصريحه خلال الوقفة، أكد الدقس أن “آخر آبار استخراج المياه في مخيم جباليا توقف بفعل نفاد آخر كميات الوقود، وهذا يعني خطرًا حقيقيًا على حياة الفلسطينيين في المخيم”.

وشدد الدقس على ضرورة توفير الوقود بشكل عاجل عن طريق وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، مطالبا بإعادة تشغيل آبار المياه وتوصيلها إلى كافة مناطق شمال القطاع.

وأشار إلى أهمية تأمين طرق برية أو بحرية آمنة لإيصال المساعدات إلى محافظة شمالي القطاع عبر مؤسسات دولية وإغاثية.

الوضع الإنساني في شمال غزة يتسارع نحو الكارثة، حيث يعاني سكان المنطقة من نقص حاد في الإمدادات الغذائية الأساسية مثل الدقيق والأرز والسكر والخضار.

يأتي ذلك فيما تتصاعد التحذيرات من تفاقم الكارثة الإنسانية بقطاع غزة بشكل متسارع، لا سيما في الشمال الذي سجل فيه حالات وفاة بين أطفال ومسنين، بسبب قلة الغذاء جراء الحصار الإسرائيلي.

شاهد أيضاً

اصابة مستوطنين اثنين في عملية دهس بالقدس المحتلة

اصابة مستوطنين اثنين في عملية دهس بالقدس المحتلة

شفا – أصيب مستوطنان صباح اليوم الاثنين، بعملية دهس في موقعين مختلفين بنفس السيارة في …