3:48 صباحًا / 18 أبريل، 2024
آخر الاخبار

قتيلان إسرائيليان بعملية إطلاق نار قرب مستوطنة عيلي بين نابلس و رام الله

شفا – قتل مستوطنان إسرائيليان، مساء اليوم الخميس، بعملية إطلاق نار نفذها مقاوم فلسطيني واحد (على الأقل) ، قرب مستوطنة “عيلي” المقامة على أراضٍ فلسطينية جنوبي مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت القناة “13” العبرية، إن قوات الاحتلال أطلقت النار على فلسطيني وأصابته بعد أن فتح النار على عدد من المستوطنين قرب محطة الوقود على بوابة “عيلي”.

ونوهت وسائل إعلام عبرية، وصفت الحدث بـ “الخطير”، إلى أن قوات الاحتلال حيّدت فلسطينيًا نفّذ عملية إطلاق نار قرب مستوطنة “عيلي” وتُلاحق شخصًا آخر.

من جانبها، أفادت مؤسسة “نجمة داود الحمراء” التابعة للاحتلال، بأن طواقمها الطبية تعاملت مع إصابتين خطيرتين في حادث إطلاق النار قرب مستوطنة “عيلي”؛ إحداهما حرجة والأخرى ميؤوس منها؛ قبل أن تُعلن فيما بعد مقتل المصابين متأثرين بجراحيهما.

من جانبها، أشارت صحيفة “معاريف” العبرية، إلى أنه تم “تفعيل الإنذارات في مستوطنة عيلي بسبب تخوفات من تسلل شخص آخر، من منفذي العملية، بعد أن انسحب من المكان”.

وقالت مصادر اخرى ان منفذ العملية في عيلي هو الضابط في في المباحث العامة التابعة لـ السلطة الفلسطينية محمد يوسف ذياب مناصره من مخيم قلنديا واستشهد فور تنفيذ الهجوم مستخدماً سلاح ام 16 (كتسار) ذو سبطانة قصيرة متطور وكان لديه عدد كبير من مخازن الذخيرة الحية والرصاص المتفجر من نوع دومدم بحسب مصادر أمنية مطلعة .

شاهد أيضاً

قلقيلية : احياء يوم الاسير الفلسطيني

شفا – نظمت القوى الوطنية وهيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني وفعاليات المحافظة وقفة …