9:24 صباحًا / 22 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الرئيس محمود عباس يمنح الشاعر الكولومبي فيرناندو ريندون وسام الثقافة والعلوم والفنون تقديرا لتضامنه مع فلسطين

الرئيس محمود عباس يمنح الشاعر الكولومبي فيرناندو ريندون وسام الثقافة والعلوم والفنون تقديرا لتضامنه مع فلسطين

شفا – منح رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الشاعر الكولومبي فيرناندو ريندون وسام الثقافة والعلوم والفنون – مستوى التألق، تقديرا لجهوده وإبداعاته الشعرية والثقافية، ولمساهماته في دعم القضية الفلسطينية، ودوره في حملات التضامن العالمية لوقف العدوان على شعبنا.

وسلّم سفير فلسطين لدى كولومبيا رؤوف المالكي نيابة عن الرئيس، الشاعر الكولومبي الوسام، بحضور الأمين العام لاتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين مراد السوداني، ومستشار رئيس المجلس الوطني لشؤون أميركا اللاتينية السفير عبد الناصر عطا.

وأكد المالكي، أهمية هذا التكريم لأحرار العالم من الكتاب والمتضامنين مع شعبنا والمطالبين بإيقاف حرب الإبادة على قطاع غزة وعموم فلسطين، مشيرا إلى أن الكتاب والأدباء هم ضمائر حية تحتاج إليهم فلسطين في هذه اللحظة، لكشف رواية الاحتلال المزورة، والمساهمة في الضغط مع النخب الثقافية في العالم لوقف العدوان والحصار على شعبنا الذي يواجه حربا غير مسبوقة.

وتابع: الشاعر ريندون من الأسماء الثقافية العالية التي نقدرها لمواقفه الراسخة مع فلسطين، ومطالبته الدائمة بنصرتها وتحديداً في الحرب الوحشية والإجرامية على غزة.

وبدوه، قال السوداني إن الشاعر ريندون كرس الوقت والجهد لتجسيد حضور فلسطين في المشهد الثقافي الكولومبي من خلال مهرجان ميديين الدولي للشعر الذي يشرف عليه منذ خمسة عشر عاماً.

وأشار إلى أن هذا التكريم وهو تكريم لكل الشعراء والكتاب في كولومبيا، والأحرار في العالم الذين يقفون مع فلسطين وعدالة قضيتها.

ومن جانبه، شكر الشاعر ريندون الرئيس محمود عباس على هذا التكريم، تحديداً في هذه اللحظات التي يتعرض فيها شعبنا لحرب الإبادة الجماعية.

وأضاف، أن مجازر صبرا وشاتيلا تتكرر اليوم في غزة والضفة والقدس حيث يواصل الاحتلال مجازره ووحشيته، ما يستدعي أن تنهض كل النخب الثقافية في العالم وترفع الصوت لوقف حرب الإلغاء ورفع الحصار عن غزة وكل فلسطين، وتقديم المساعدة وإعادة ما دمره الاحتلال.

وأكد ريندون، أن فلسطين قضيته الأساس التي يحملها في كل مكان وسيواصل إظهارها في كل المحافل الثقافية في أميركا اللاتينية والعالم.

يُذكر أن الشاعر فيرناندو ريندون هو منسق حركة الشعر العالمية، ومؤسس ومدير مجلة الشعر في أميركا اللاتينية، التي نشرت 70 عددا منذ عام 1982، ومؤسس ومدير مهرجان ميديلين الدولي للشعر، الذي أقيم في خمس عشرة مناسبة منذ عام 1991.

ويعد مناصرا للقضية الفلسطينية، وكان من الموقعين على بيان إدانة ومقاطعة إسرائيل في أميركا اللاتينية عام 2014 أثناء الحرب على غزة.

ونشر ريندون أربع مجموعات شعرية، وستُنشر له قريبا مجموعة شعرية خامسة بعنوان “سؤال مشعّ”.

شاهد أيضاً

مستوطنون يغلقون طرق في الأغوار الشمالية

شفا – هاجم مستوطنون، منطقة عين الحلوة في الأغوار الشمالية. وأفاد مسؤول ملف الأغوار في …