9:59 مساءً / 28 أبريل، 2024
آخر الاخبار

المالكي يطلع نظيره الكويتي على تطورات الأوضاع الفلسطينية

المالكي يطلع نظيره الكويتي على تطورات الأوضاع الفلسطينية

شفا – التقى وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تسيير الأعمال، رياض المالكي، بنظيره الكويتي عبد الله اليحيا، خلال اجتماعات مجلس حقوق الانسان في دورته الـ 55.

واطلع المالكي نظيره الكويتي، على صعوبة وتطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وخاصة في قطاع غزة، وجريمة الابادة الجماعية التي ترتكبها اسرائيل ضد ابناء شعبنا هناك، ومحاصرته مدينة رفح، ونوايا الحكومة الاسرائيلية في الهجوم على رفح وما سيشكله ذلك من تعاظم للكارثة الانسانية هناك، حيث نزح اليها 1.5 مليون فلسطيني.

واكد الوزير المالكي على ضرورة تكاتف الجهود من اجل وقف فوري للعدوان وادخال المساعدات، ووقف الخطط الاسرائيلية الهادفة الى إبادة الشعب الفلسطيني او تهجيره قسرا.

كما اضاف المالكي ان اسرائيل تستمر في جرائمها في الضفة الغربية بما فيها القدس، والاجتياحات للمدن والبلدات والمخيمات الفلسطينية، والقتل الجماعي، وارهاب المستعمرين، خاصة قبيل حلول شهر رمضان المبارك، وخططهم في الاعتداء على حرية ابناء شعبنا في العبادة خلال الشهر الفضيل.

وثمن المالكي دور الكويت في محكمة العدل الدولية ومرافعتها الشفهية، والتي يثمنها كل الشعب الفلسطيني، الذي يشعر بقرب العلاقة مع الاشقاء في الكويت، وعلى كل الجهود التي تقوم بها تجاه دعم حقوق الشعب الفلسطيني وفي مجلس حقوق الانسان.

بدوره اكد وزير الخارجية الكويتي، أن ما تقوم به الكويت تجاه الشعب الفلسطيني هو موقف اجماع شعبي وبرلماني وحكومي وتقف به الكويت مع الحق والى جانب الشعب الفلسطيني وتدعم حقوقه، وانهم جاهزون لتقديم كافة اشكال الدعم والمساندة.

شاهد أيضاً

محافظ جنين كمال أبو الرب يستقبل وفداً من رجال الاعمال

محافظ جنين كمال أبو الرب يستقبل وفداً من رجال الاعمال

شفا – استقبل محافظ جنين ا. كمال أبو الرب، في مكتبة اليوم وفداً من رجال …