4:51 مساءً / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

أبو السبح يدعو الجامعة العربية إلى خطوات عملية لدعم الأسرى المضربين

شفا – دعا د. عطا الله أبو السبح وزير الأسرى في الحكومة المقالة الجامعة العربية الى الخروج بخطوات عملية وعاجلة من اجل انقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام ، مؤكداً أن حالتهم وصلت إلى مرحلة في غاية من الخطورة وتحتاج الى خطوات سريعة تخفف من معاناتهم.

وشدد أبو السبح على هامش اجتماع المندوبين الدائمين في الجامعة العربية لمناقشة أوضاع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال ، شدد على ضرورة أن لا يكون هذا الاجتماع شكلي ويخرج بتوصيات فضفاضة بعيدة كلياً عن الواقع الصعب الذى يعيشه الأسرى داخل السجون، ومشدداً على ضرورة الخروج بتوصيات عملية وسريعة تنقذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام وتخفف من الإجراءات القمعية التي ترتكبها حكومة الاحتلال بحقهم .

وبين أن الاحتلال واصل خرق الاتفاقات التي ابرمت في وقت سابق بين القيادة العليا للأسرى ومصلحة السجون وبرعاية مصرية حيث لا يزال أسرى يقبعون في العزل في العزل الأنفرادي، إضافة إلى استمرار سياسة تجديد الاعتقال الإداري دون مسوغ قانوني أو تهم توجه الى الأسرى، بالإضافة إلى اعادة اعتقال ثمانية أسرى كانوا قد حرروا في صفقة وفاء الأحرار الأخير، وهذا ما دفع بعض الأسرى مثل الأسير “الشراونة” و “العيساوي” إلى خوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ ما يقارب الخمسة أشهر متواصلة.

وطالب الوزير بضرورة أن توضع قضية الأسرى على سلم أولويات الجامعة العربية وتفعيلها دولياً وقانونياً أمام كافة المحافل الدولية والإنسانية وخاصة الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي ومجلس حقوق الإنسان الدولي وغيرها من المحافل لدولية الأخرى من اجل وقف الانتهاكات التي تمارس بحق الأسرى وتلبية احتياجاتهم ومطالبهم الإنسانية.

شاهد أيضاً

بدعم من دولة الإمارات .. "فارس الشهم 3" يعلن عن عملية إسقاط المساعدات الإنسانية الــ36 لإغاثة أهالي شمال قطاع غزة

بدعم من دولة الإمارات .. “فارس الشهم 3” يعلن عن عملية إسقاط المساعدات الإنسانية الــ36 لإغاثة أهالي شمال قطاع غزة

شفا – تواصل دولة الإمارات جهودها الإنسانية في دعم وإغاثة أهالي قطاع غزة، وفي إطار …