4:27 صباحًا / 18 أبريل، 2024
آخر الاخبار

باراك يدعو لمحاصرة الكنيست رفضًا لسياسة حكومة نتنياهو

باراك يدعو لمحاصرة الكنيست رفضًا لسياسة حكومة نتنياهو

شفا – دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود باراك اليوم الأحد، المتظاهرين لمحاصرة الكنيست الإسرائيلي؛ رفضًا لسياسات الحكومة الحالية برئاسة بنيامين نتنياهو.

وقال “باراك” لإذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إنّ “نتنياهو” مستعد لتعريض الأسرى الإسرائيليين في غزة للخطر “على حساب إظهار نفسه قويا”.

وشدد على ضرورة تنظيم احتجاجات مناهضة لحكومة “نتنياهو”، موضحًا: “نحتاج إلى 300 ألف مواطن لمحاصرة الكنيست بالخيام ليلا ونهارا لثلاثة أسابيع”.

واعتبر “باراك” أنّ بنيامين نتنياهو سيدرك أن وقته قد انتهى، وأنه لا توجد ثقة به عندما تصل “إسرائيل” إلى الإغلاق.

ومساء أمس السبت، قمعت شرطة الاحتلال تظاهرة في شارع كابلان وسط تل أبيب، طالبت بإبرام صفقة مع حركة “حماس”، مقابل الإفراج عن الإسرائيليين المعتقلين لدى المقاومة في غزة، وإقالة حكومة بنيامين نتنياهو.

والأسبوع الماضي، أعلنت عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة، تصعيد خطواتهم الاحتجاجية؛ للضغط على الحكومة الإسرائيلية برئاسة نتنياهو للإفراج عن أبنائهم.

ويتظاهر أهالي الأسرى بوتيرة شبه يومية، لمطالبة الحكومة بالتحرك الفعلي للإفراج عن أبنائهم الأسرى.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي يشنّ الاحتلال حربًا مدمرة على قطاع غزة خلّفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلاً عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”.

شاهد أيضاً

نتنياهو : إسرائيل ستفعل كل ما يلزم للدفاع عن نفسها

نتنياهو : إسرائيل ستفعل كل ما يلزم للدفاع عن نفسها

شفا – وجه رئيس الوزراء في حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، الشكر لوزيرة الخارجية …