7:26 صباحًا / 18 أبريل، 2024
آخر الاخبار

خالد دودين يلتقي سفراء وممثلي وقناصل الدول الأوروبية

خالد دودين يلتقي سفراء وممثلي وقناصل الدول الأوروبية

شفا – التقى القائم بأعمال محافظ محافظة الخليل السيد خالد دودين، وفداً من 36 سفير وقنصل وممثلي الدول الأوروبية المعتمدة لدى دولة فلسطين والدول الصديقة للاتحاد، برئاسة ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين السيد الكسندر ستوزمان، في دار المحافظة اليوم الخميس. بحضور ممثلي عدد من ممثلي القطاعات الحيوية في المحافظة.


رحّب دودين بالوفد، مثمناً موقف الاتحاد الأوروبي الثابت والداعم للشعب الفلسطيني، ومؤكداً على أهمية وجود موقف موحد من دول الاتحاد الأوروبي باتجاه الاعتراف بالدولة الفلسطينية لشعب يبحث عن الحرية، في ظل حرب الإبادة التي تشنها حكومة الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة وتستهدف المدنيين العُزل بالقتل والتدمير والتجويع والتهجير والعقوبات الجماعية.


وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي إلى جانب الحرب التي يشنها على قطاع غزة، يقتحم يومياً المدن والبلدات والقرى والمخيمات الفلسطينية ويدمر البنية التحتية ويعتقل ويقتل. ومحافظة الخليل شأنها شأن سائر محافظات الوطن تعاني من اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه داعياً الى تدخل دولي فاعل لوقف سياسات الاحتلال.


وأضاف دودين أن اسرائيل تشن حربا على الأموال الفلسطينية كجزء من حالة الابتزاز السياسي وهو ما يهدد بتدهور المنظومة الأمنية والاقتصادية والاجتماعية والإنسانية في الضفة والقطاع ، مطالباً دول الاتحاد الأوروبي الداعمة للسلام وحقوق الانسان أن تقوم بواجبها في اتخاذ موقف موحد للضغط باتجاه انهاء الحرب.


بدوره، أكد السيد ستوزمان على ان الاتحاد الأوروبي يتابع الوضع على الساحة الفلسطينية في الضفة وغزة، وما تعانيه من وضع انساني واقتصادي صعب، وما يحدث في الضفة من انتهاكات واغلاقات وعرقلة النشاط الاقتصادي والتعليمي، مشيراً الى أن القناصل والسفراء جاءوا لسماع الملاحظات من القطاعات كافة حول ما يواجههم من تحديات، مشدداً على أنه سيتم إيصال هذه الرسائل ومتابعتها في دول الاتحاد الأوروبي.


وفي سياق اللقاء، جرت جلسة استماع من ممثلي قطاع الأمن والقطاع الخاص ممثل بالغرف التجارية وملتقى رجال الأعمال، والاعلام والتربية والتعليم والصحة والمرأة والشباب والنقابات العمالية والاستيطان والمسافر ومجالس الخدمات، والتي عرضت حيثيات الواقع على الأرض بالأرقام والاحصائيات والتحديات التي تواجه القطاعات كافة قبل الحرب على قطاع غزة وبعدها، وما هو المطلوب دولياً كي تستمر في خدماتها وتؤدي دورها خدمة للمجتمع. وفي نهاية اللقاء توجه الوفد الى البلدة القديمة للقيام بجولة فيها والاطلاع على الوضع عن كثب.

شاهد أيضاً

نتنياهو : إسرائيل ستفعل كل ما يلزم للدفاع عن نفسها

نتنياهو : إسرائيل ستفعل كل ما يلزم للدفاع عن نفسها

شفا – وجه رئيس الوزراء في حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، الشكر لوزيرة الخارجية …