8:41 مساءً / 23 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

تقديم اوراق اعتماد أول سفير لفلسطين بالكويت منذ 22 عامًا

شفا – يصل الكويت، ظهر اليوم الثلاثاء، رامي طهبوب، لتقديم أوراق اعتماده كأول سفير لفلسطين لدى الكويت منذ الغزو العراقي قبل 22 عاما.

ونقلت وكالة الاناضول للانباء عن مدير مكتب رعاية شؤون الفلسطينيين في الكويت زياد الهمشري قوله إن “طهبوب الذي يصل البلاد ظهر الثلاثاء، سيقدم أوراق اعتماده لأمير البلاد صباح الأحمد في وقت لاحق، حيث أن العلاقات بين البلدين مرت بظروف صعبة بسبب الغزو العراقي والمواقف السياسية وقتها، وهو ما أدى إلى مغادرة السفير عوض بطاش آنذاك للكويت في تشرين الثاني 1990، وهو آخر سفير لفلسطين بالكويت حتى الآن”.

وأوضح الهمشري أن “العلاقات لم تنقطع تماما وظلت مستمرة”، واصفا الكويت بأنها كانت “داعمة دائما للقضية الفلسطينية، وكان لها دور كبير ومعها باقي الدول العربية في التحرك الأخير الذى قامت به السلطة لإقناع دول العالم بالإعتراف بدولة فلسطين فضلا عن كون الكويت داعما ماديا أساسيا للشعب الفلسطيني”.

ووصف الهمشري الخطوة الأخيرة بأنها “نقلة نوعية للعلاقات الثنائية بين دولتين شقيقتين تربطهما علاقات وأواصر ثنائية منذ مئات السنين”.

وكان الرئيس محمود عباس قدم في كانون الأول 2004 اعتذارا للكويت على الموقف الفلسطيني المساند للغزو العراقي للكويت في العام 1990.

شاهد أيضاً

مقتل مستوطنة بانفجار عبوة ناسفة قرب مستوطنة ” دوليف ” في رام الله المحتلة

شفا – قتلت مستوطنة إسرائيلية، (18) عاماً، متأثرة بجراحها التي أصيبت بها بانفجار عبوة ناسفة …